بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الجامعة الإسلامية

الاسلامية امتحانات.jpg
الاسلامية امتحانات.jpg

بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الجامعة الإسلامية

غزة / علاء المشهراوي

بدأت في الجامعة الإسلامية امتحانات نهاية الفصل الأول من العام الدراسي ، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات النهائية في مقر الجامعة الرئيس غرب مدينة غزة، وفرع الجامعة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ومقر الجامعة في مدينة الزهراء وسط القطاع نحو (20.000) طالب وطالبة، وتستمر الامتحانات النهائية اسبوعان .

وقد اطلع الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات – رئيس الجامعة الإٍسلامية، على أجواء سير الامتحانات في الفترة الصباحية، ورافقه خلال الجولة كل من: الأستاذ الدكتور سالم حلس- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور أيمن السقا- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات، والأستاذ خالد شويدح – مدير الشئون الأكاديمية.

بدوره، أثنى الأستاذ الدكتور فرحات على جميع الجهود التي بذلت في أجل ضمان سير الامتحانات حسب الخطة الموضوعة من قبل الجهات المعنية في الجامعة، وأوضح أن الاختبارات الفصلية النهائية تعد بمثابة قياس وتقييم لمستوى الطلبة خلال الفصل الدراسي.

 وتمنى الأستاذ الدكتور فرحات لجميع الطلبة النجاح والتوفيق والحصول على أعلى الدراجات العلمية بما يسهم في تحقيق النفع لأنفسهم ولجامعتهم ووطنهم.

من جانبه، نوه الأستاذ الدكتور السقا إلى أن الشئون الأكاديمية وكافة كليات ودوائر الجامعة اتخذت كافة الإجراءات المتعلقة بتجهيز القاعات، والمراقبين، وجدول الاختيارات، والترتيبات المتعلقة بالدعم اللوجيستي؛ لتهيئة الجو المناسب والبيئة الجامعية المناسبة لإتمام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وتحدث الأستاذ الدكتور السقا عن جهود طاقم الشئون الأكاديمية بالتعاون مع الجهات المعنية في توزيع الطلبة على قاعات الامتحانات، وإرسال رسائل تذكيرية للطلبة بموعد وقاعة الامتحان بما يضمن سير الامتحانات بكل يسر ونظام وترتيب.

ومن الجدير بالذكر أنه وفقاً للتقويم الأكاديمي للعام الدراسي 2017-2018م فإن الدراسة للفصل الثاني من العام الدراسي المذكور ستبدأ -بمشيئة الله تعالى- يوم السبت الموافق 27 كانون ثانِ/ يناير 2018م.