الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

توتال الإمارات تشارك في مؤتمر حول تآكل أنابيب النفط والغاز 24 فبراير

توتال الإمارات تشارك في مؤتمر حول تآكل أنابيب النفط والغاز 24 فبراير
توتال الإمارات تشارك في مؤتمر حول تآكل أنابيب النفط والغاز 24 فبراير

توتال الإمارات تشارك في مؤتمر حول تآكل أنابيب النفط والغاز 24 فبراير

أبوظبي /  المشرق نيوز 

تشارك / توتال الامارات / في مؤتمر تستضيفه ابوظبي غدا الاحد حول تآكل أنابيب النفط والغاز بعنوان "مؤتمر الإمارات للتآكل" (Corrosion UAE) .

يشارك في المؤتمر الذي يستمر حتي 27 فبراير الجاري , نخبة من الخبراء والمتخصصين والمهندس إيف جونالتون، خبير مكافحة التآكل في شركة توتال وذلك لعرض التقنيات الجديدة المستخدمة في تصنيع خطوط أنابيب النفط والغاز وحمايتها ، وكذلك تقديم أحدث النتائج التي توصلت إليها الأبحاث للتخفيف من حدة الخسائر المالية والآثار البيئية الناجمة عن تآكلها. 

وستتناول أعمال المؤتمر العديد من جلسات النقاش وتقديم عروض تعريفية تركز على الاستراتيجيات المالية، وسبل تطوير صناعة الأنابيب، واختيار المواد من الناحية الفنية؛ وأحدث الطرق للتفتيش عن التآكل والكشف عنه؛ وحلول الحماية الكاثودية لخطوط الأنابيب، إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى.

وسيقام المؤتمر الذي تنظمه شركة تبادل الطاقة وتشارك في استضافته الجمعية الوطنية لمهندسي – فرع الإمارات على مدار أربعة أيام بالتوازي مع أعمال الاجتماع الثالث عشر لشركات خطوط أنابيب النفط والغاز في الشرق الأوسط (MEPIPES).

 وقالت أريانا نيري، مديرة المشاريع، مؤتمر الإمارات للتآكل: "يسرنا أن نحظى بدعم الجمعية الوطنية لمهندسي التآكل – فرع الإمارات لاسيّما أنه لا يوجد حدث إقليمي آخر في عام 2013 تدعمه هذه الجمعية الرائدة في مجال مكافحة تآكل أنابيب النفط والغاز.

سيشارك في مؤتمر الإمارات لمكافحة التآكل 2013 واجتماع شركات خطوط أنابيب النفط والغاز في الشرق الأوسط نخبة من أبرز الخبراء الفنيين، والمتخصصين في مجال البحوث والتطوير والتكنولوجا من مختلف أنحاء المنطقة لمناقشة جميع حلقات سلسلة القيمة التقنية".

 

وبحسب الأرقام التي صدرت مؤخراً في تقرير أعدته شركة فيجن جاين "Visiongain" فإن قيمة السوق العالمية لمكافحة تآكل خطوط النفط والغاز تقدر بـ 18 مليار و72 مليون دولار في عام 2012. كما تفيد الجمعية الأمريكية لمهندسي التآكل "NACE International" أن التكلفة السنوية للتآكل في قطاع إنتاج النفط والغاز تقدر بـ 1 مليار و372 مليون دولار.

وقال ديفيد فيكرز، رئيس الجمعية الوطنية لمهندسي التآكل – فرع الإمارات: "يؤثر تآكل المعادن على العديد من مجالات ونواحي الحياة، ولا تقتصر انعكاساته على قطاع النفط والغاز، بل حتي أننا نجد ذلك في بيوتنا. كما يسهم في التأثير على القرارات الهامة المتعلقة بالمواد التي نحتك معها يومياً ابتداءً من أكبر وأرقى المشاريع التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات وانتهاءً بحوض الغسيل في المطبخ. أنه موضوع لا يزال يحظى بالاهتمام ذاته الذي كان عليه سابقاً، ولا نزال نتعلم المزيد حول كيفية مكافحة والسيطرة على هذه الآثار".

-        انتهي -