جامعة الأزهر تُطلق مؤتمرها العلمي الثاني في غزة

شعار-المؤتمر.jpg
شعار-المؤتمر.jpg

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الأزهر تُطلق مؤتمرها العلمي الثاني في غزة

غزة / المشرق نيوز

أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الأزهر عن إطلاق التحضيرات لعقد المؤتمر العلمي الثاني للقضايا التنموية المعاصرة بمدينة غزة في العاشر والحادي عشر من شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

بدوره، أوضح الأكاديمي ورئيس اللجنة الإعلامية والاستقبال للمؤتمر الدكتور سمير أبو مدللة، أن المؤتمر يسلط الضوء على ما يتعرض له المجتمع الفلسطيني من مشاكل تنموية مختلفة في ظل التغيرات الديناميكية المتسارعة في بيئة الأعمال الفلسطينية.

وأضاف د. أبو مدللة: لا بد من خلق إبداعات علمية جديدة تهدف إلى تنمية المجتمع الفلسطيني وتحسين مستويات الأداء من خلال تناول قضايا تنموية معاصرة.

وبين د. أبو مدللة الذي يترأس اللجنة الإعلامية المكونة من خمسة أكاديميين، أن المؤتمر يترأسه عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور محمد فارس، كما تتشكل اللجنة التحضيرية التي يترأسها الدكتور شادي التلباني من 11 أكاديمياً، وتتشكل اللجنة العلمية من 8 أكاديميين ويترأسها الأستاذ الدكتور محمود عكاشة، فيما اللجنة المالية يترأسها الأستاذ الدكتور جبر الداعور وتتألف من 4 أكاديميين، بينما اللجنة الاستشارية تتشكل من 13 أكاديمياً ومختصاً من الجزائر والأردن والسودان والعراق ومصر والإمارات والهند والكويت.

شعار-المؤتمر.jpg
 

من ناحيته، أوضح عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور محمد فارس، أن المؤتمر يشمل أربعة محاور، هي، قضايا إدارية معاصرة، المحاسبة وقضايا التنمية المستدامة، والسياسات الحكومية تجاه قضايا التنمية، فيما المحور الرابع والأخير هو دور الإحصاء في التنمية.

ونبه د. فارس إلى أن توصيات المؤتمر ستقدم إلى المسئولين وكافة صانعي القرار الفلسطيني لتعزيز التنمية المجتمعية بما يساهم في الحد من معدلات الفقر والبطالة ويدعم بناء اقتصاد وطني قوي قادر على مواجهة التحديات.

إلى ذلك، دعا رئيس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور محمود عكاشة الباحثين إلى "المشاركة الفاعلة، في تقديم ملخصات الأبحاث العلمية وفق محاور المؤتمر إلى رئيس اللجنة العلمية في موعد أقصاه الثامن عشر من يناير/ كانون ثاني القادم. لافتاً إلى أنه سيتم إصدار عدد خاص من مجلة جامعة الأزهر للعلوم الإنسانية بالأبحاث المقبولة للنشر في المؤتمر.

وبين د. عكاشة أن شروط المشاركة في المؤتمر تتلخص بأن يتعلق البحث أو ورقة المؤتمر بأحد محاوره، وأن يتصف البحث بالإبداع والتأصيل وغير مستل من رسائل علمية، وأن لا يكون سبق تقديمه لجهات أخرى، وألا يزيد عدد صفحات البحث عن 30 صفحة مع إرفاق السيرة الذاتية للباحث على أن ترسل الملخصات والأبحاث كاملة للجنة العلمية من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر: http://www.alazhar.edu.ps/cdi2018.

انتهى