ورشة عمل تعريفية بقواعد البيانات البحثية والمجلات العلمية في الإسلامية

الاسلامية ورئة البيانات.jpg
الاسلامية ورئة البيانات.jpg

ورشة عمل تعريفية بقواعد البيانات البحثية والمجلات العلمية في الإسلامية
غزة / المشرق نيوز
نظم مشروع تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين "BERC" الممول من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج Erasmus + والذي تنفذه كلية التجارة بالجامعة الإسلامية ورشة عمل بعنوان :"التعريف بقواعد البيانات البحثية والمجلات العلمية" وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، وحضرها عدد من المهتمين والمعنيين، وجمع من طلبة الدراسات العليا بالجامعة.
افتتح الورشة الأستاذ الدكتور محمد مقداد - عميد كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، وأكد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تعود بالفائدة على طلبة الدراسات العليا من حيث سهولة الحصول على البيانات والمعلومات من خلال الشبكة العنكبوتية، ودعا الأستاذ الدكتور مقداد الطلبة إلى اغتنام هذه الفرصة للتعرف على هذه القواعد.
من جانبه، تحدث الدكتور خالد دهليز- نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة، عن عدد من قواعد البيانات الدولية، وقدم شرحاً موجزاً لكيفية التعامل مع هذه القواعد، وكيفية الاستفادة منها.
بدوره، أوضح الدكتور وائل  الداية- مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية، مدير المشروع، آلية استخدام العديد من البرامج التي تخدم الطلبة في إعداد رسائلهم العلمية، وأشار إلى أن هناك قواعد تخدم الأبحاث الممولة.
انتهى