تبرئة أولمرت من تهم الفساد

تبرئة أولمرت من تهم الفساد
تبرئة أولمرت من تهم الفساد

القدس المحتلة – مشرق نيوز

أصدرت المحكمة المركزية (الإسرائيلية) في مدينة القدس حكما يبرئ رئيس وزراء (إسرائيل) الأسبق إيهود أولمرت من التهم الأساسية المنسوبة إليه بالفساد، وذلك بعد أقل من نصف ساعة على انعقاد المحكمة صباح الثلاثاء.

وشكّل الحكم "صدمة" في (إسرائيل) انعكست من خلال العناوين التي خرجت بها وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية التي واكبت المحاكمة من خلال البث المباشر والمراسلين أولا بأول.

فموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" كتب "هزة أرضية قضائية- تبرئة اولمرت"، في حين كتب موقع صحيفة "معاريف" عنوان "انتصار كبير لأولمرت، وضربة قاسية للادعاء العام في اسرائيل"، وقد شاركت العديد من المواقع نفس هذه العناوين أو قريبا منها.

وقد برأت المحكمة أولمرت من تهمة تلقي رشوة بمئات آلاف الدولارات عبر مظاريف من رجل الاعمال اليهودي الأمريكي موشيه تالانسكي، كما برّأته من تهمة حصوله على عشرات آلاف الدولارات من مصادر خارجية وجمعيات خيرية إسرائيلية لتغطية نفقات رحلات له ولافراد عائلته.

في حين لم يصدر قرار براءة بشكل كامل في التهمة الثالثة التي نظرت فيها المحكمة اليوم والمتعلقة بـ "التدخل في قرارات مركز استثمارات تابع لوزارة الصناعة الإسرائيلية".

وفي أول رد فعل لهم طالب أنصار أولمرت المدعي العام الإسرائيلي موشيه لَدور بالاستقالة، كما طالبوا وسائل الإعلام التي هاجمت أولمرت واصطفت إلى جانب المدعي العام بالتفكير الجيد وأن تعتبر لما حدث خاصة أنها تعاملت مع أولمرت على أساس أنه مدان رغم عدم صدور قرار قضائي بالإدانة.