الإسلامية تعقد حفلاً فنياً لذوي الإرادة الصلبة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق

الاسلامية حفل المعاقين.jpg
الاسلامية حفل المعاقين.jpg

الإسلامية تعقد حفلاً فنياً لذوي الإرادة الصلبة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق

غزة / المشرق نيوز

عقدت وحدة الأنشطة اللامنهجية في عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية حفلاً فنياً لذوي الإرادة الصلبة ومصابي الحرب من طلبة الجامعة، ويأتي ذلك ضمن الاحتفال بيوم المعاق العالمي، وانعقد الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات، بحضور الدكتور عماد الدين الشنطي- عميد شئون الطلبة، والأستاذ عبد الرحمن المقادمة- مدير شئون الطلبة، والأستاذ مازن النخالة- مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية، ولفيف من المهتمين وأصحاب الإرادة الصلبة من مؤسسات ذوي الإعاقة، وحشد كبير من طلبة الجامعة.

بدوره، تحدث الدكتور الشنطي عن اهتمام الجامعة بكل مكونات المجتمع، وتوفير كل الإمكانات التي يحتاجها الطلبة من كل الفئات، وبين أن ذوي الإرادة الصلبة تجاوزوا معظم العوائق والصعوبات التي كانت تعترض مستقبلهم.

ومن ناحيته، أوضح الأستاذ النخالة أن الإعاقة هي إعاقة الأخلاق والعقل وليست إعاقة الجسد، مشيراً إلى أن المعاقين هم عظماء في كل المجالات وهم من أصحاب الإنجازات الكبيرة والإبداعات الرائدة في هذا العصر.

وعن كلمة ذوي الإرادة الصلبة، شكر الطالب باسم البلعاوي الجامعة الإسلامية على ما تقدمه من كل الأدوات والتقنيات التي تسهل دراستهم في الجامعة، ونوه إلى أن الإرادة والعزيمة التي يتحلى بها الطلبة هي التي تحقق كل الطموحات، وتسهم في مواجهة التحديات والصعوبات، وتتغلب على الإعاقة.

وشمل الحفل فقرات فنية مميزة من إلقاء الشعر والعروض الفنية لفريق مؤسسة أطفالنا للصم ومؤسسة الحق في الحياة، والمسرحيات الهادفة.

انتهى