الإسلامية تفتتح مشروع "كويف" لتطوير قدرات الخريجين بتمويل من البنك الدولي

الاسلامية مشروع كويف.jpg
الاسلامية مشروع كويف.jpg

 الإسلامية تفتتح مشروع "كويف" لتطوير قدرات الخريجين بتمويل من البنك الدولي
غزة / المشرق نيوز
افتتحت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، واتحاد شركة المعلومات، والمؤسسة الأوروبية للتدريب والتطوير، وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي، مشروع "كويف" لتطوير قدرات خريجي كلية تكنولوجيا المعلومات لدمجهم في سوق العمل الحر وتصدير البرمجيات .

وانعقد حفل افتتاح المشروع في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، بحضور الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من المهتمين والمختصين، وعدد من ممثلي المؤسسات المشاركة في المشروع، وجمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية.
من ناحيته، ثمن الأستاذ الدكتور فرحات جهود كلية تكنولوجيا المعلومات للارتقاء بخدماتها وطلبتها، وبين أن الجامعة وضعت ضمن إستراتيجيتها الشراكة وتعزيز التعاون مع المؤسسات المجتمعية لخدمة الطلبة والمجتمع.
ولفت الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن الجامعة أفردت عمادة خاصة لرعاية المشاريع المختلفة بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية بهدف تطوير أداء الخريجين للانخراط في سوق العمل رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني.
وقال الدكتور بركة :"أن المشروع يهدف إلى تحسين أداء الطلبة وتأهيلهم وتقديم المهارات والقدرات المتنوعة والخبرات اللازمة للانخراط في سوق العمل لخدمة المجتمع"، وبين أن تحقيق أهداف المشروع يحتاج إلى تضافر جميع الجهود للمساهمة في بناء مجتمع واعد.
وتجد الإشارة إلى أن مشروع "كويف qif" يهدف إلى تطوير كفاءات (60) طالباً وطالبة، و(25) خريجاً وخريجة، و(20) أكاديمياً وأكاديمية، وتطوير الخطط والمساقات الدراسية لتغطي المهارات المطلوبة والاتجاهات الحديثة في مجالات العمل من خلال الاستفادة من مدربين محترفين في مجال العمل الحر، وإيجاد فرص عمل عن بعد للخريجين.
انتهى