اعتقال مريض على حاجز بيت حانون/إيرز

اعتقال مريض على حاجز بيت حانون/إيرز
اعتقال مريض على حاجز بيت حانون/إيرز

غزة / مشرق نيوز

استنكرت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن وائل كامل محمد الطويل من حاجز بيت حانون/إيرز من سكان حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة أثناء توجهه لتلقي العلاج بمستشفى المقاصد في مدينة القدس.

وذكرت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في بيان صحفي أن الأسير الفلسطيني وائل الطويل كان متوجها الأحد لتلقي العلاج في مستشفى المقاصد وهو بحاجة عاجلة لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري.

وقالت الدائرة إن الطويل من مواليد 28 فبراير 1972 ومتزوج ولديه 5 أبناء، هو أسير محرر أمضى مدة عامين ونصف في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال الانتفاضة، وكان قد اعتقل أول مرة في العام 1989.

ودعا مفوض الأسرى بحركة فتح في غزة الأسير المحرر إبراهيم عليان المؤسسات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية والعربية لمتابعة ملف الأسير وائل الطويل وأخذ دورها في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتها لحقوق الإنسان في السفر والعلاج والتنقل بين المناطق الفلسطينية.

وطالب عليان لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي ستجتمع غد الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان بالعمل للخروج بتوصيات وقرارات لمواجهة السياسات الإسرائيلية ووقف الممارسات والانتهاكات وبما يضمن إنقاذ الأسرى المرضى والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي.