خبر توقيع اتفاقيتي تعاون بين انتربال- بريطانيا والجامعة الإسلامية بغزة

IMG_0658

توقيع اتفاقيتي تعاون بين انتربال- بريطانيا والجامعة الإسلامية بغزة

غزة / اية علاء المشهراوي / المشرق نيوز

شهدت  الجامعة الإسلامية توقيع اتفاقية تعاون وتفاهم بين مركز حياة التابع لكلية الطب في الجامعة الإسلامية ،  ضمن مشروع تطوير مختبرات المهارات الطبية السريرية بمركز حياة.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد الشئون الخارجية بالجامعة، وعن الإنتربال المهندس محمود لبد- مدير مكتب غزة الإقليمي ، بحضور الدكتور فضل نعيم -عميد كلية الطب بالجامعة الاسلامية والمهندس أحمد شراب-رئيس قسم المشاريع الصحية والتعليمية في مؤسسة "انتربال". 

ووفقاً لما ورد في بنود الاتفاقية، اتفق الطرفان على التبرع بأجهزة مختبرات ومعدات مستخدمة في أغراض تعليمية للكليات الطبية والصحية في الجامعة الإسلامية لتطوير مختبرات المهارات الطبية السريرية بمركز حياة التابع لكلية الطب، وتزويد مؤسسة "انتربال" بالمواصفات الفنية الكاملة والدقيقة للمختبرات والمعدات التعليمية المطلوبة، تقديم التقارير والمعلومات والصور المتعلقة بمشروع تطوير المختبرات.

كما شهدت الجامعة الإسلامية بغزة توقيع اتفاقية تعاون بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "انتربال" - بريطانيا، والذي يأتي ضمن تنفيذ مشروع مودة لتثقيف الأزواج الشابة - المرحلة الثانية، ويهدف إلى توعية الشباب بمهارات الاستقرار الأسري، وتحقيق السعادة الأسرية، وتحسين الحالة النفسية للأسرة، ونشر الثقافة الحقوقية الأسرية، والتقليل من نسب الطلاق والحد من آثاره في المجتمع الفلسطيني.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعن الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "انتربال" - بريطانيا المهندس محمود لبد- مدير مكتب غزة الإقليمي، بحضور كل من: الدكتور بلال ياسين- مدير برنامج الأسرة في الجامعة، والمهندس أحمد شراب- رئيس قسم المشاريع الصحية والتعليمية في انتربال، والأستاذة سحر أبو شعبان- مساعدة العلاقات العامة في انتربال.

ووفقاً لما ورد في بنود الاتفاقية، يقع على عاتق الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "انتربال" - بريطانيا توفير الدعم المالي لإنجاز التدريب المتفق عليه وتسديد مستحقات المدربين والموردين للمشروع، كما يقع على عاتق الجامعة الإسلامية توفير البيئة المناسبة للتدريب وصقل المهارات وترشيح المدربين المتخصصين وتنسيق المواد التدريبية.

ومن الجدير ذكره أن الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "انتربال" - بريطانيا نفذ مشروعاً مماثلاً قبل عام؛ لتدريب عدد من الشباب المقبل على الزواج، وتزويدهم بالمهارات الجيدة لبناء أسرة سعيدة.

انتهى