الاحتلال يربط البحث عنهم بملف الجنود الأسرى

خبر استئناف أعمال البحث عن المقاومين المفقودين في نفق سرايا القدس لليــوم الرابع على التوالي

خبر استئناف أعمال البحث عن المقاومين المفقودين في نفق سرايا القدس لليــوم الرابع على التوالي
خبر استئناف أعمال البحث عن المقاومين المفقودين في نفق سرايا القدس لليــوم الرابع على التوالي

الاحتلال يربط البحث عنهم بملف الجنود الأسرى

استئناف أعمال البحث عن المقاومين المفقودين في نفق سرايا القدس لليــوم الرابع على التوالي

غزة / المشرق نيوز

استأنف جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، امس الخميس، ولليوم الرابع على التوالي عمليات البحث عن عدد من المفقودين في نفق سرايا القدس، دون العثور على أحد في الجانب الفلسطيني من الحدود.

وقد جرت عمليات البحث بالتنسيق مع الصليب الأحمر من أجل استئناف البحث عن المفقودين في نفق المقاومة شرق خان يونس الذي جرى قصفه من قبل طائرات الاحتلال عصر يوم الاثنين الماضي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة في تصريح لها صباح اليوم "إنها لم تتلقَ حتى اللحظة رد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص عملية التنسيق مع الجانب الإسرائيلي من الحدود من أجل دخول طواقم الإنقاذ إلى المنطقة القريبة من السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة، للبحث عن المفقودين".

وكان سبعة شهداء استشهدوا جراء قصف الاحتلال لنفق تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بينهم القائد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس، ونائبه حسن أبو حسنين، فيما أصيب آخرون.

في السياق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن لن يتم السماح بالبحث مفقودي النفق على الحدود دون التقدم في مسألة الأسرى و المفقودين الإسرائيليين.

وذكرت الاذاعة العبرية أن جيش الاحتلال أعلن عبر منسق أعمال الحكومة في المناطق مردخاي أنه لن يتم السماح بالبحث مفقودي النفق على الحدود دون التقدم في مسألة الأسرى و المفقودين الإسرائيليين.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت نفقًا يتبع لسرايا القدس، شرق القطاع ما بين دير البلح وخانيونس، واستشهد على إثره سبعة مجاهدين أثناء عملية الإنقاذ، فيما يقبع عدد منهم داخل النفق لم يتم العثور عليهم حتى هذه اللحظة.

انتهى