خبر حماس تؤكد ان هيئة المعابر مسؤولة الآن عن حركة الأفراد والجباية بغزة

خبر حماس تؤكد ان هيئة المعابر مسؤولة الآن عن حركة الأفراد والجباية بغزة
خبر حماس تؤكد ان هيئة المعابر مسؤولة الآن عن حركة الأفراد والجباية بغزة

حماس تؤكد ان هيئة المعابر مسؤولة الآن عن حركة الأفراد والجباية بغزة

غزة / المشرق نيوز

أكدت حركة حماس ، أنها تتطلع إلى اجتماع حكومة الوفاق الوطني المقبل برئاسة رامي الحمد الله أن يتخذ إجراءات سريعة لتخفيف معاناة شعبنا، وأن يتم التراجع عن الإجراءات العقابية التي فرضها الرئيس محمود عباس تجاه قطاع غزة، مشددةً في ذات الوقت على التزامها بالجداول الزمنية لتنفيذ اتفاق المصالحة الذي وُقع الخميس في القاهرة.

وقال المتحدث باسم الحركه عبد اللطيف القانوع في تصريح  صحفي "شعبنا الفلسطيني يتطلع إلى إنهاء الإجراءات العقابية المتخذة من قبل رئيس محمود عباس، سيما بعد حل اللجنة الإدارية، وقد مضى شهر كامل على حلها".

وشدد القانوع على أنه لا يوجد أي مسوغ قانوني أو أخلاقي لاستمرار الإجراءات العقابية وبخاصة بعد زيارة حكومة الوفاق الوطني وتمكينها في القطاع، وتوقيع اتفاق المصالحة، الأمر الذي من شأنه أن يُنغص أجواء المصالحة على أبناء شعبنا في القطاع ".

و أكد القانوع، أن" قطاع غزة بكل وزارته ومؤسساته وهيئاته الحكومية تحت إدارة حكومة الحمدالله، وكافة الأبواب مفتوحة أمامها للقيام بمهامها وتحمل مسؤولياتها تجاه القطاع".

وشدد على أنه وفقاً لاتفاق المصالحة، حركة حماس ملتزمة بالجداول الزمنية والتواريخ المحددة لتنفيذ بنود الاتفاق.

وبشأن زيارة وفد من الضفة لتسلم معابر القطاع أكد القانوع، أن "حماس مرنة وإيجابية في التعامل مع بنود الاتفاق، وأنه ليس لديها مشكلة في تسلم مدير المعابر نظمي مهنا المعابر في الأول من نوفمبر المقبل".

وشدد على أن هيئة المعابر هي المسؤولة الآن عن حركة الأفراد ودخول البضائع وعن الجباية.

انتهى