مكتب الإعلام الحكي يدين

خبر "إسرائيل" تمنع مصور استشهاد الطفل محمد الدرة دخول غزة.. أحرجهم طلال أبو رحمة

خبر "إسرائيل" تمنع مصور استشهاد الطفل محمد الدرة دخول غزة.. أحرجهم طلال أبو رحمة
خبر "إسرائيل" تمنع مصور استشهاد الطفل محمد الدرة دخول غزة.. أحرجهم طلال أبو رحمة

غزة- المشرق نيوز:

استنكر المكتب الإعلام الحكومي في غزة اليوم الأحد منع الاحتلال الإسرائيلي للصحفي طلال أبو رحمة مراسل القناة الفرنسية الثانية من العودة إلى غزة.

وقال بيان صادر عن المكتب إن جيش الاحتلال وضع أبو رحمة تحت الفحص الأمني ولن يسمح له بالعودة للأراضي الفلسطينية، وتم إبلاغ التلفزيون الفرنسي (france2) بشكل رسمي بالقرار.

وأكد البيان أن قرار الاحتلال يمثل انتهاكاً صارخا لحرية الصحافة، وحق التنقل والسفر للصحفيين وإجراء عقابي للمصور الصحفي أبو رحمة كونه رصد ووثق عملية إطلاق النار وقتل الجنود الإسرائيليين للطفل محمد الدرة عام 2000 ، حيث اعتبر العالم بأسره استهداف الطفل الشهيد جريمة منظمة مع سبق الإصرار والترصد.

وأعرب البيان عن التضامن الكامل مع الصحفي أبو رحمة وجميع الزملاء الصحفيين الذين ينقلون الحقيقية للعالم ويوثقون جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لدى حكومة الاحتلال لوقف هذا الإجراء من قبل جيشها وعدم التعرض للصحفي أبو رحمة.

ودعا المؤسسات الدولية إلى العمل على فضح ممارسات الاحتلال أمام المجتمع الدولي حيث أن سياسة اعتقال الصحفيين تعتبر مخالفة جسيمة لمبادئ القانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1738 والذي ينص على أن الصحفيين وممتلكاتهم لا يجوز أن يكونوا هدفا لأي هجمات أو أعمال انتقامية على خلفية نشاطهم الصحفي.

وحمل البيان الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن أي ضرر يلحق بالصحفي أبو رحمة كونه يتواجد الآن في رحلة علاج في المملكة الأردنية.