خبر ملحم يكشف عن آخر جهود سلطة الطاقة لحل أزمة الكهرباء بغزة

خبر ملحم يكشف عن آخر جهود سلطة الطاقة لحل أزمة الكهرباء بغزة
خبر ملحم يكشف عن آخر جهود سلطة الطاقة لحل أزمة الكهرباء بغزة

ملحم يكشف عن آخر جهود سلطة الطاقة لحل أزمة الكهرباء بغزة

غزة / المشرق نيوز

أفاد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم الثلاثاء، بأن المرحلة القادمة سترتكز على انتعاش قطاع توزيع الكهرباء بغزة.

وأكد ملحم خلال زيارته مقر شركة توزيع الكهرباء في مدينة غزة، على أنه سيتم رفع مستويات تقليص العجز إلى جدول 8 ساعات وأكثر قريبًا، لحين تنفيذ مشاريع طاقة إضافية ضمن خطة إنعاش تستمر لنهاية العام الجاري.

وأوضح "أن هناك ترتيبات عملية ايجابية وفق خطة شاملة لترتيب أوضاع الكهرباء في غزة، تشمل تطبيق الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل قطاعات الكهرباء المختلفة والطبقة في الضفة الغربية بما يمكن شركة التوزيع من القيام بمهامها بشكل أكثر فاعلية ومهنية وسيتم الاعتماد على الكفاءات لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن".

كما قال "إن قطاع الكهرباء في غزة سيكون من ضمن خطة الانعاش التي ستقوم بها الحكومة لقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي، بحيث سيتم تقليص عجز الكهرباء لمستوى 50% بدل المستويات الحالية المرتفعة لتكون الكهرباء 8 ساعات وصل أو أكثر في المرحلة القريبة القادمة".

وأكد ملحم أن العمل سيستمر على تخفيض العجز خلال الفترة القادمة لنحقق اكتفاء ذاتي من الكهرباء عبر تطوير مشاريع الطاقة وتوفير كميات كهرباء إضافية لغزة.

وكان وفد الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله وصل قطاع غزة ، ضمن الخطوات العملية لتسلم مهامها في القطاع، وقد تسلّمت الحكومة اليوم وزاراتها وعقدت جلستها الأسبوعية بمقر مجلس الوزراء بغزة.

ويعد قطاع الكهرباء في غزة أحد القطاعات التي شملتها العقوبات الأخيرة المفروضة من الرئيس محمود عباس، لحين إنهاء الانقسام وتسلّم الحكومة غزة، حيث تم فرض الضرائب على الوقود الموّرد للمحطة الوحيدة للكهرباء بغزة، بالإضافة لتقليص الشركة الإسرائيلية وبطلب من عباس 80% من الكهرباء المغذية لغزة.

وأشار ملحم إلى أنه سيتم تنفيذ سلسة مشاريع إعادة تأهيل شبكة توزيع الكهرباء في القطاع، وسيتم الاهتمام بترتيب أوضاع الشركة فنيًا وماليًا وإداريًا.

انتهى