مسجد المشاهرة يكرم التفوقين وحفظة القرآن الكريم

مسجد المشاهرة يكرم  التفوقين وحفظة القرآن الكريم
مسجد المشاهرة يكرم التفوقين وحفظة القرآن الكريم

غزة/ عاصم المشهراوي-مشرق نيوز:

نظمت أسرة مسجد المشاهرة بمنطقة الدرج-شرق غزة الحفل التكريمي والترفيهي للمتفوقين خلال العام الدراسي 2011-2012 في مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية- الأساسية والثانوية، وحفظة القرآن الكريم في مركز مسجد المشاهرة المتفوق على مدار أكثر من 12 عاماً، وذلك في مهرجان كبير امتد على مدار أكثر من 3 ساعات، بمشاركة المئات من عائلات وأهالي الطلاب.

وحضر المهرجان عدد من قيادة الحركة الإسلامية والدعوية، يتقدمهم الشيخ سلامة الصفدي-أبو صلاح، وسمعان عطا الله-أبو عاصم، ومحمد خليل المشهراوي-أبو عاصم، وحشد من المدعوين والمثقفين والوجهاء ورجالات الإصلاح، والأكاديميين، تحت الاضواء الكاشفة، التي شقت سكون الليل بأسماء نخبة من الأوائل تزيد أعدادها عن 200 متفوق.

وفي مشهد بهيج اصطف المتفوقون وحفظة كتاب الله على مدرجات المنصة الضخمة، التي كانت تبعث بالألوان والإضاءات المختلفة، يرتدون زياً موحداً قميصاُ أبيض، وبنطال أسود، أعطى صورة قشيبة جميلة، عكست اجتهاد عام كامل من العطاء، فيما أحيت مؤسسة الحرية المهرجان بالأصوات الندية من الأناشيد.

وفي كلمته عبر الشيخ الصفدي عن سعادته لمشاركته المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في هذا المهرجان الذي يكرم المتفوقين, مهنئاً بهذا التفوق والنجاح الذي يدل على صمود الطالب الفلسطيني أمام الاحتلال.
وقال إنه يجب على الطلبة أن يستمروا على هذا التفوق والمحافظة على استمرار النجاح, وقال في كلمته الموجهة للطلبة:" يا طلاب العلم .. يا رواد المجد .. ويا صانعي المجد التليد.. يا من حملتم سلاح العلم بوجه أعدائكم فمنا لكم أسمى آيات العز والفخر", وهنأ أهالي المتفوقين بهذا الإنجاز المبارك , مشيراً إلى أن مركز تحفيظ القرآن الكريم منارة في متابعة أبنائنا والارتقاء بهم، وأن هذه الوجوه المحتشدة جاءت تشارك طلبتها الأوائل المتفوقين لتكريمهم ورعاية الطلبة المتميزين حيث يسعى المركز لتحقيق أهدافها,
ووجه خطابه للطلبة قائلاً:" أبناءنا الطلاب لابد من العمل والاجتهاد لنقدم الصورة المثلى حيث إننا في المركز  ندفع أن يكون طلابنا وطالبتنا في تميز, فبالتميز تصبح شموعاً تبدد الجهل بنور العلم وأيضا", شاكراً القائمين على المهرجان لدورهم الفعال في تكريم وتشجيع هؤلاء الطلبة على مزيداً من التقدم.
وتخلل الاحتفال أناشيد تعبر عن فرحة النجاح ألقتها فرقة مؤسسة الحرية، التي نالت إعجاب الجميع, وكذلك فقرات ترفيهية شيقة وألعاب بهلوانية قدمها فرقة متخصصة، وسط تفاعل كبير للأهالي والطلاب، كما قدم الفنان المسرحي راجي النعيزي فقرة المسابقة الشيقة والمفيدة، تخللها فقرات مضحكة، وتوزيع الجوائز على الحضور من الأهالي، وسحوبات على الجوائز والهدايا القيمة. ومن ثم تم تسليم شهادات التقدير والهدايا على المتفوقين وسط فرحة عامرة عمت الأهالي.