الرئيسية| رياضة| التفاصيل

على قوارب تراثية محلية الصنع

خبر الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يطلق بطولة فلسطين للتجديف الأولى

خبر الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يطلق بطولة فلسطين للتجديف الأولى
خبر الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يطلق بطولة فلسطين للتجديف الأولى

على قوارب  تراثية محلية الصنع

الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يطلق بطولة فلسطين للتجديف الأولى

غزة- المشرق نيوز-جمال الحلو:

قرر الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف إطلاق بطولة فلسطين للتجديف الاولى للعام ٢٠١٧ التي سيشارك  فيها العديد من هواة ورياضي التجديف على قوارب  تراثية محلية الصنع (الحسكات ) فردي وزوجي، وذلك مطلع تشرين أول المقبل على شاطي بحر غزه  قرب  ميناء الصيادين.
جاء ذلك في ختام اجتماع عقده الاتحاد بمقره في اللجنة الاولمبية برئاسة محفوظ الكباريتي، وبحضور أعضاء الاتحاد، وممثلي اللجان كل من رمضان السلطان، ومحمد عليان، وماهر الجمل، واحمد محجز ، وجيفارا طه وحليمه ناهض.

وخلال الاجتماع تم بحث ترتيبات البطولة كافة، وتوزيع اللجان المسؤولة، والمهام  للتواصل مع الجهات ذات العلاقة في السباق أبرزها الشرطة ووزارة الشباب والرياضة.

وقال الكباريتي ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول القوارب كافة بما فيها قوارب التجديف، وكذلك أي أدوات تتعلق بالأنشطة البحرية الرياضية، وقد تم تدمير قوارب شراعية اولمبية خاصة بالأطفال خلال العدوان الاخير على غزه 104، مما اثر سلبا على انشطة الاتحاد خاصة في ظل عدم توفر قطع غيار للأشرعة محليا  ومنع دخولها بسبب الحصار من قبل الاحتلال، إلى جانب تلوث البحر الذي يعتبر من اهم المعوقات في نشر الرياضة الشراعية بين الاطفال والمبتدأين . 

واضاف أن عدم توفر بنية تحتية في الميناء كمنزلق يساعد على سهولة انزال القوارب الى الماء بالإضافة الى عدم توفر مكان لحفظ الادوات والقوارب كمخزن او حاويه، موضحاً أنه رغم الصعوبات الا ان الاتحاد يسعى جاهدا لدعم وتنفيذ خطته لنشر وتطوير رياضة الشراع والتجديف.