خبر ماذا قال صائب عريقات في كلمته الوداعية قبل زراعة رئتين له ؟

عريقات

ماذا قال صائب عريقات في كلمته الوداعية قبل زراعة رئتين له ؟

اريحا / المشرق نيوز

تحدث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، حالته الصحية، خلال لقاء عبر تلفزيون فلسطين، حيث ظهر متصلًا بأنبوب أوكسجين للتنفس.

وقال عريقات في أول ظهور له عقب الأزمة الصحية التي غيبته عن المشهد الفلسطيني،: انكسرت رئتي، قبل 5 سنوات، وأصبت بمرض تلف رئتين، ومنذ 5 شهور، تدهورت حالتي جدًا، واحتاج أكسجين، والمشي صعب علي، لذلك انتظر فى أى يوم اجراء عملية زراعة رئتين، وسأدخل للعملية متوكلًا على الله.

وأضاف عريقات: أنا احتفل الآن، لأن الله شرفنا وكرمنا، بأننا ولدنا من الشعب الفلسطيني، رغم الضنك والألم وجرائم الاحتلال، فرغم مرضى لم أعطل يومًا واحدًا، وأعمل لأجل فلسطين، كأي يوم عادى.

اقرأ أيضاً

وتابع: آمل من الله أن تُكلل عملية الزراعة بالنجاح، وإن اختار الله لي عكس ذلك، فملاقاة وجه الله حق، لذلك أقول للجميع: كونوا بعزة وكرامة، وكونوا على ثقة أن دولتنا المستقلة سنحتفل بها يوما لان ذلك حتمية تاريخية

وأوضح، أنه تشرف بالعمل جنديًا تحت امرة الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، مشددا على أن أبو مازن لا يُفرط بحقوق الشعب الفلسطيني، وحتى وإن كان معتدلًا ومرنًا إلا أنه عند حقوق الشعب يطالب ويضحى.

انتهى