خبر غزي دستك تفتتح الدفعة الثانية من مشروع السكن اللائق للأسر الفقيرة

خبر غزي دستك تفتتح الدفعة الثانية من مشروع السكن اللائق للأسر الفقيرة
خبر غزي دستك تفتتح الدفعة الثانية من مشروع السكن اللائق للأسر الفقيرة

غزي دستك تفتتح الدفعة الثانية من مشروع السكن اللائق للأسر الفقيرة
غزة / المشرق نيوز
 افتتحت جمعية غزي دستك الدفعة الثانية من مشروع السكن اللائق للأسر الفقيرة في قطاع غزة وذلك بحضور الأسر المستفيدة، حيث تم توقيع المستفيدين على العقود الخاصة بهم بحضور المهندسين المشرفين على المشروع واطلاعهم على آليات تنفيذ المشروع.
واوضح هاني ثريا مدير مكتب غزي دستك في قطاع غزة بأن هذا المشروع جاء نتاج الحملة التي أطلقتها غزي دستك "حملة التآخي من بيت إلى بيت" لإنهاء مشكلة 5370 بيت في قطاع غزة غير لائقة للسكن الآدمي متوسط تكلفة الترميم 6500 دولار، وقد تم توفير التمويل اللازم لترميم 478 بيت، وتبقى 4842 بيت غير مكفولة تسعى غزي دستك لتوفير كفالات لها.
وأكد ثريا بأن الحالة الانسانية الصعبة التي وصل إليها قطاع غزة حالت دون تمكين هذه الأسر الفلسطينية الفقيرة من ترميم منازلها، حيث وصل معدل الفقر 65% ، ومعدل البطالة إلى 66.8% حسب آخر الإحصائيات، وبالتالي كانت المناشدة للمؤسسات الداعمة وفاعلي الخير للمساهمة في ترميم منازل الأسر الفقيرة، لتمكينهم من الحياة بكرامة.
و شكر ثريا المتبرعين الكرام وفاعلي الخير الذين ساهموا في تمويل مشروع السكن اللائق لـ 34 منزل، كما وشكر الرحمة العالمية - جمعية الاصلاح الاجتماعي دولة الكويت على جهودها في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الخيرية ذات الأولوية التي تخدم فقراء قطاع غزة.
ومن الجدير بالذكر ان المشروع يهدف إلى ترميم واصلاح وتأثيث 34 منزلاً موزعين على جميع محافظات قطاع غزة،  وتم اختيار هذه المنازل وفق الشروط والمعايير التي وضعتها جمعية غزي دستك سابقاً والتي راعت فيها حالات الأسر الاجتماعية وحالات المنازل حيث ستستغرق عملية الترميم مدة شهرين ويأتي هذا المشروع ثمرةً مباركة لتمويل كريم من فاعلي خير ومحسنين من دولة الكويت والسعودية وتركيا.
انتهى