خبر أرسنال الإنجليزي يعبر ضيفه كولن الألماني بثلاثية

لندن- المشرق نيوز:

حقق أرسنال الإنجليزي فوزاً شاقاً على ضيفه كولن الألماني بثلاثية لهدف على إستاد الإمارات مساء الخميس، في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتأخر انطلاق المباراة ساعة كاملة، بل كانت مهددة بالتأجيل إلى موعد آخر، بسبب إغلاق الشرطة البريطانية للمنافذ المؤدية إلى إستاد الإمارات نتيجة تجمهر كبير من أنصار الفريق الضيف في شارع أكسفورد، الأمر الذي نتج عنه أحداث شغب افتعلها الجمهور الألماني.

وتواجد عدد كبير من أنصار كولن في المدرجات، فاكتسب الفريق ثقة كبيرة، وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما تقدم حارس أرسنال دافيد أوسبينا عن مرماه لقطع هجمة للفريق الألماني، إلا أن الكرة المشتتة وصلت إلى المهاجم الكولومبي جون كوردوبا الذي سددها سريعاً من مسافة بعيدة، قبل أن يعود مواطنه أوسبينا لمكانه الطبيعي، لتتهادى الكرة في الشباك.

وقدم أرسنال أداءً رتيباً في الشوط الأول، وبدا عاجزاً عن تهديد مرمى كولن بسبب ابتعاد مجموعة من لاعبيه عن مستواهم المعهود مثل أليكس أيوبي، وثيو والكوت، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الألماني بهدف نظيف.

وأجرى مدرب أرسنال أرسين فينجر تبديلاً في بداية الشوط الثاني، دخل على إثره البوسني سياد كولاسيناتش مكان روب هولدينج، ليفتتح الدولي البوسني رصيد الفريق اللندني التهديفي بالدقيقة 49، بعد متابعته لكرة مرتدة من الدفاع بعنف في الشباك.

وترك الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز بصمته على أحداث اللقاء بالهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي تخطي فيه أكثر من لاعب، قبل أن يسدد كرة ملتفة من موقف صعب في الزاوية العليا اليسرى لمرمى كولن.

وقضى الظهير الأيمن هكتور بيليرين على آمال الفريق الألماني في تعديل النتيجة، بإحراز الهدف الثالث بالدقيقة 82 بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة من مسافة قريبة لوالكوت.

بدوره، سحق ميلان الإيطالي مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بخماسية مقابل هدف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل خماسية ميلان أندريه سيلفا "هاتريك" في الدقائق العاشرة، و20، و56 على التوالي، وهاكان كالهانوجلو بالدقيقة السابعة، وخيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 63، في حين أحرز هدف فيينا الوحيد ألكسندر بوركوفيتش بالدقيقة 47.

وفي نفس المجموعة، فاز آيك أثينا اليوناني على رييكا الكرواتي بهدفين لواحد.

وانفرد مارسيليا فرنسي بصدارة المجموعة التاسعة، بعد فوزه الصعب على قونيا سبور التركي بهدف نظيف، مستغلاً تعادل فيتوريا جيمارايش البرتغالي وريد بول سالزبورج النمساوي بهدف لمثله.

فعلى ملعبه "فيلودروم"، انتظر فريق الجنوب الفرنسي حتى الدقيقة 48 من أجل تسجيل هدف النقاط الثلاث عبر المدافع الدولي عادل رامي.

وتعادل هيرتا برلين الألماني مع أتلتيك بيلباو الإسباني سلبيا، بينما فاز أوسترسوند السويدي على مضيفه زوريا الأوكراني بثنائية نظيفة، في المجموعة العاشرة.

وعلى أرضية الملعب الأولمبي، لم يتمكن أي من لاعبي هيرتا برلين، وأتلتيك بيلباو في هز شباك المنافس على مدار زمن المباراة، ليتقاسم الفريقان نقاطها.

أما المباراة الأخرى التي احتضنها ملعب "أرينا لفيف"، فقد شهدت سقوط صاحب الأرض زوريا أمام أوسترسوند بهدفين حملا توقيع السويدي إيراني الأصل سامان قدوس في الدقيقة 50، والحاجي جيرو بالدقيقة 90.

وبالتالي يتصدر أوسترسوند المجموعة بعد حصده 3 نقاط، فيما تجمد رصيد زوريا في المركز الأخير بلا نقاط، ورفع بيلباو وهيرتا برلين رصيديهما إلى نقطة واحدة لكل منهما، ليحلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.