خبر لجنة تكافل تعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمال

خبر لجنة تكافل تعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمال
خبر لجنة تكافل تعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمال

لجنة تكافل تعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمال

غزة /  المشرق نيوز

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل " أن موعد تسليم منحة العمال (الدفعة الثالثة) سيكون بدءا من يوم بعد غد السبت، وذلك من أجل التخفيف عنهم قبل عيد الأضحى.

جاء ذلك خلال جلسة خاصة عقدها مجلس أمناء (تكافل) الخميس في مقر اللجنة, بحضور رئيس المجلس النائب ماجد أبو شمالة و جميع أعضاءه خالد البطش نائب الرئيس والنائب صلاح البردويل والنائب إسماعيل الأشقر والنائب اشرف جمعه واسامة الحج احمد وعصام أبو دقة.

وأوضح النائب أبو شمالة أن الدفعة الثالثة من المنحة ستعطى لـ 32 الف عامل وعاطل عن العمل من الأسر الفقيرة والمحتاجة بعد أن قامت اللجان المكلفة في المحافظات بجمع البيانات من المواطنين ,مضيفا أن المشروع غطى حتى مرحلته الثالثة 65 الف أسرة حيث استهدفت تكافل في المرحلة الأولى 17 الف أسرة والمرحلة الثانية 16 الف أسرة .

كما أقرت اللجنة المباشرة في مشروع فك الغارمين حيث ستباشر لجان المحافظات المختلفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في دعوة الدائنين والاتفاق معهم على عمل مخالصات مالية تضمن إخلاء سبيل المحتجزين ويستهدف كل الغارمين الذين استدانوا لأسباب إنسانية وضاقت  بهم السبل بعيدا عن الاحتيال والنصب أو أي أعمال جرمية.

وأشار النائب أبو شمالة الى أن اللجنة حرصت على إطلاق المشروع قبيل عيد الفطر المبارك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين وهي تحرص على أن يتم تنفيذ الدفعة الثالثة من المشروع قبيل عيد الأضحى المبارك حيث يجري الأن إخضاع الأسماء التي تم ترشيحها من المحافظات للفحص لمطابقتها مع المعايير التي وضعتها اللجنة لافتا إلى أن إجمالي تكلفة المشروع بعد الدفعة الثالثة سيبلغ4 مليون دولار.

وناقش اللجنة تطورات تنفيذ المشرعات الإنسانية الإغاثية التي تشرف عليها اللجنة ومتابعة إقرار تنفيذ مشروعات جديدة، وكذلك عدد من المشروعات ومقترحات المشروعات الجديدة وأقرت استكمال أعضاءها من الضفة الغربية والقدس وتوافقت على عدد من الأسماء.

وثمنت اللجنة الدور المصري والإماراتي في دعم ومتابعة الحالة الإنسانية في قطاع غزة وحرصهم على عدم تدهور الأوضاع وتفاقم المعاناة فيه

انتهى