سفر 2861 حاجاً خلال4 أيام

خبر اغلاق معبر رفح بعد مغادرة 1209 مسافرين ووصول 1983 عالقاً

معبر رفح اغلاق

غزة / المشرق نيوز
أعادت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، بعد ظهر الجمعة، بعد أربعة أيام من الفتح الاستثنائي لمغادرة الحجاج، يومان منها تخللهما مغادرة الحالات الإنسانية ووصول العالقين.
وكانت السلطات المصرية سمحت بفتح المعبر من الاثنين الماضي وحتى الخميس لمغادرة الحجاج على أربعة أفواج، فيما سمحت خلال يومي الأربعاء والخميس بمغادرة أعداد من الحالات الإنسانية ووصول أعداد من العالقين على الجانب المصري.
وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن هيئة المعابر والحدود أن 1209 مسافرين من الحالات الإنسانية تمكنوا من مغادرة القطاع خلال يومي الأربعاء والخميس، منهم 597 من كشوفات وزارة الداخلية و512 تنسيقات مصرية إلى جانب 100 من حمَلة الجوازات المصرية.
وأضافت الهيئة أنه تم وصول 1983 مسافراً من العالقين خلال اليومين، منهم 26 مُرحلين من السجون المصرية، كما أرجعت السلطات المصرية 104 مسافرين ومنعتهم من السفر دون إبداء الأسباب.
وبخصوص الحجاج، فقد أظهرت الإحصائية أن مجموع حجاج قطاع غزة الذين غادروا باتجاه الأراضي الحجازية بلغ 2861 حاجاً على مدار الأيام الأربعة، في حين أرجعت السلطات المصرية 10 حجاج ومنعتهم من المغادرة، بينما من المنتظر إعادة فتح المعبر خلال الأيام القليلة القادمة لمغادرة فوج حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء البالغ عددهم 500 حاجاً.
وعبّرت هيئة المعابر والحدود عن أملها في إعادة فتح المعبر قريباً والسماح بمغادرة عشرات الآلاف من الحالات الإنسانية الذين هم بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج والدراسة وقضاء أعمالهم وحوائجهم.
انتهى