الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح يعبر شباب خان يونس للنهائي

شباب رفح يعبر شباب خان يونس للنهائي
شباب رفح يعبر شباب خان يونس للنهائي

غزة/ أحمد المشهراوي:

تأهل نادي شباب رفح لنهائي بطولة كأس فلسطين الخاصة بأندية قطاع غزة بفوزه على جاره شباب خان يونس 1-صفر في مباراة ماراثونية قوية ومثيرة على ستاد فلسطين بالمدينة، ونجح الفريق الأزرق في إحراز هدفه الوحيد والمحافظة على تقدمه والوصول إلى النهائي بعد أداء مميز. ومن المقرر أن يتحدد الطرف الثاني للمباراة النهائية اليوم بين اتحاد الشجاعية  والمشتل في لقائهما اليوم على نفس الستاد.

وشهدت المباراة حضور وفد قدامى لاعبي نادي الفيصلي الأردني، الذين يزورون غزة، وذلك وسط ترحيب كبير واستقبال حافل من المسؤولين والجماهير على المدرجات، تخلله هتافات تؤيد زيارتهم الأولى لكسر الحصار.

جاءت البداية حذرة من كلا الفريقين، تحسباً من أي هدف مفاجئ، ومع مرور الوقت اعتمد الفريقان على الخروج من منطقتهما والتسديد من بعد، خاصة من شباب خان يونس فسدد محمد الحلاق عدة كرات خارج المنطقة أمسكها حارس رفح باسل صباحين.

وانطلق الحلاق من الجبهة اليمنى، وحول كرة إلى محمد القوقا داخل المنطقة حولها خطيرة برأسه وصلت لمحمد بركات سددها بجانب القائم الأيسر 36، ورد رفح عبر محمد موسى من كرة مرت إليه وهو أمام فوهة خان يونس لم يحسن استغلالها 40، ورد محمد صيدم بفرصة أخرى لخان يونس أمسكها الحارس 43.

ورغم أفضلية خان يونس، إلا أن رفح نجح بالتقدم عبر مهاجمه خليل جربوع مستفيداً من كرة محمد الرخاوي أطلقها تتهادى بالشباك، وسط فرحة جماهيرية كبيرة 44 ووجوم لاعبي وإدارة منافسه.

وفي الشوط الثاني بدأ شباب رفح مهاجماً مستغلاً اندفاع لاعبي خان يونس ومرت عرضية للرخاوي من محمد أبو دان، الذي شارك بديلاً عن محمد موسي مرت فوق العارضة، وحاول لاعبو خان يونس اقتحام منطقة منافسه، إلا أنهم وجدوا صعوبة بسبب اللعب الدفاعي المتين بـ5 لاعبين، مما صعب المهمة.

وشهدت الدقيقة 89 طرد صاحب الهدف جربوع بالإنذار الثاني، بعدها ضغط خان يونس عبر أنشط لاعبيه الحلاق وكاد أن يدرك التعادل من في الدقيقة 81 من كرة سددها قوية ارتطمت بالقائم وسط صيحات الجمهور وفي الـ5 دقائق المحتسبة بدل وقت ضائع لم يستطع خان يونس تغيير النتيجة، ليتأهل شباب رفح بهدفه.

حكم اللقاء: سعدو مقبل للساحة وساعده محمود الصواف، وإبراهيم الزعانين، ورياض سعدات رابعاً.