خبر عدوان: صيانة معبر رفح أوشكت على الانتهاء ولا تاريخ محدد لفتحه

خبر عدوان: صيانة معبر رفح أوشكت على الانتهاء ولا تاريخ محدد لفتحه
خبر عدوان: صيانة معبر رفح أوشكت على الانتهاء ولا تاريخ محدد لفتحه

عدوان: أعمال الصيانة على معبر رفح أوشكت على الانتهاء ولا تاريخ محدد لفتحه
غزة / المشرق نيوز
قال المتحدث باسم هيئة المعابر هشام عدوان: "إن أعمال الصيانة والتوسعة على معبر رفح التي بدأت منذ عدة أشهر لازالت جارية ولم تنته، ولكن وفق متابعة هيئة المعابر فإنها أوشكت على الانتهاء".
وأوضح عدوان في تصريح صحفي " اننا كهيئة معابر لم يًبلغونا حتى اللحظة بخصوص فتح المعبر بشكل يومي للعالقين على الجانبين"، مضيفاً أن هذه المسألة تحتاج إلى وقت، ونافياً في ذات السياق وجود تاريخ محدد لفتح المعبر.
وكانت مواقع محلية نقلت عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار قوله أن معبر رفح سيفتح نهاية الشهر الجاري لحركة تنقل المواطنين والتجارة مع الجانب المصري بشكل يومي.
وأشار عدوان إلى أن الأمور لم تتضح بعد بخصوص فتح المعبر إن كان بشكل يومي أو 3 أيام فقط كما جرت عليه العادة، مردفاً ان فتح المعبر سيشمل ادخال بعض البضائع ومواد البناء.
وتابع :عادةً في كل فتحة للمعبر يتم إدخال شاحنات من الحديد والاسمنت وغيرها من البضائع الأخرى، داعياً إلى الوصول إلى وجود تبادل تجاري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، وأن يتم الاستغناء عن الاحتلال في هذا المجال.
وحول مغادرة الحجاج عبر المعبر قال عدوان: "إننا في هيئة المعابر وفي معبر رفح على أتم الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتوجيههم للأراضي المقدسة"، ولفت إلى أن معبر رفح على أتم الجهوزية لوجستيا ومن ناحية الكادر البشري أيضاً.
وفيما يخص العالقين على الجانبين، أوضح أن المصريين قاموا بإبلاغهم في هيئة المعبر وبشكل رسمي بعدم فتح المعبر للعالقين بالتزامن مع فتحه للحجاج حتى هذه اللحظة، داعياً السلطات المصرية إلى فتح المعبر في أسرع وقت، على الأقل للعالقين في الجانب المصري الذين تقطعت بهم السبل لوقت طويل بسبب الإغلاق المتواصل للمعبر طوال الفترة الفائتة. 
انتهى