الاحتلال يشعل النيران بمنزل ويعتقل شابين ومستوطنون يقتحمون موقع مستوطنة مخلاة بالضفه

الاحتلال يشعل النيران بمنزل ويعتقل شابين ومستوطنون يقتحمون موقع مستوطنة مخلاة  بالضفه
الاحتلال يشعل النيران بمنزل ويعتقل شابين ومستوطنون يقتحمون موقع مستوطنة مخلاة بالضفه

 

القدس / مشرق نيوز

اشتعلت النيران في منزل المواطن موسى عبيد من بلدة كفر قدوم بعد ان القى جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

وافاد شهود عيان ان جنود الاحتلال امطرو المواطنين ومنازلهم بقنابل الغاز ما ادى لاشتعال المنزل المذكور واصابة كل من فيه بحالات اختناق حيث قام المواطنون وطواقم المسعفين باخلاء سكان المنزل.

ومنع جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل البلدة سيارة الدفاع المدني من الدخول الى البلدة لاخماد الحريق ، واعتقلوا الشاب ماجد جمعة خلال كمين نصبة جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرة واقتادوه لجهة غير معلومة

الى ذلك اقتحمت مجموعات من المستوطنين فجر الجمعة موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة بالقرب من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة، ومارسوا أعمال العربدة تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال .

وقالت مصادر محلية أن المستوطنين أغلقوا مدخل المستوطنة السابق وشرعوا بالتشويش على السكان في المنازل التي تقع في أطراف القرية وقام الجنود بالتمركز على طرف الشارع.

كما انتشر المستوطنون في التلة الجبلية التي كانت المغتصبة مقامة عليها قبل عام 2005 ورددوا ترانيم وانتشروا بين كروم الزيتون في أراضي سيلة الظهر وبرقة.

الى ذلك اعتقل جيش الاحتلال فجر الجمعة، شابا من بلدة يطا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية أن جيش الاحتلال اعتقل الموطن محمد خليل متعب 23 عاما بعد مداهمة منزله في البلدة، وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل، أقامت قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسية بالخليل، منها حاجز عسكري على مفترق الفوار جنوب المحافظة، إضافة إلى حاجز عسكري آخر على المدخل الشمالي للمحافظة، ببلدة حلحول شمالا وتعمد جنود الاحتلال وقف المارة والتدقيق في بطاقاتهم، واحتجازهم وتفتيش منازلهم.