يشارك فيها 14 نائباً فتحاوياً

خبر دحلان يلقي كلمة في جلسة طارئة للتشريعي بغزة غدا حول الأقصى

دحلان 77

يشارك فيها 14 نائباً فتحاوياً

دحلان يلقي كلمة في جلسة طارئة للتشريعي بغزة غدا حول الأقصى

غزة /  المشرق نيوز

من المقرر ان يلقي القيادي البارز في حركة فتح كلمة متلفزة خلال الجلسة الطارئة التي يعقدها المجلس التشريعي في غزة غدا الخميس ، لمناقشة آخر التطورات الجارية بالمسجد الأقصى.

و أعلنت النائبة في المجلس التشريعي عن حركة فتح نعيمة الشيخ علي أن نواب فتح سيشاركون غداً بجلسة طارئة للتشريعي حول المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً

وقالت الشيخ علي في تصريح صحفي، أن عدد النواب من فتح الذين سيشاركون يبلغ عددهم 14 نائباً، وستكون الجلسة س 11 صباحاً، وذلك في ظل الإجراءات المتزايدة والانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال بحق الأقصى.

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ 16 يوليو الجاري حراكًا جماهيريًا واسعًا رفضًا لفرض شرطة الاحتلال بوابات إلكترونية لتفتيش الداخلين للصلاة في المسجد الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال المسجد الأقصى ثلاثة أيام في وجه المصلين ومنعت رفع الأذان وإقامة الصلاة فيه، وفتشت جميع أركانه بزعم تنفيذ عملية فدائية في محيطه أدت لمقتل شرطيين إسرائيليين، ثم فتحته بعد تثبيت البوابات الإلكترونية على أبوابه، وهو ما رفضه المقدسيون.

ويعتصم المصلون المقدسيون وموظفو الأوقاف الإسلامية في القدس أمام بوابات المسجد الأقصى، للأسبوع الثاني؛ رفضاً لإجراءات الاحتلال، من بوابات إلكترونية أو كاميرات مراقبة أو أجهزة تفتيش.

انتهى