افتتح معرضا للمشغولات اليدوية

خبر "إسعاد الطفولة " يقيم حفلا ختاميا لمشروع الأيادي الذهبية

خبر "إسعاد الطفولة " يقيم حفلا ختاميا لمشروع الأيادي الذهبية
خبر "إسعاد الطفولة " يقيم حفلا ختاميا لمشروع الأيادي الذهبية

افتتح معرضا للمشغولات اليدوية

"إسعاد الطفولة " يقيم حفلا ختاميا لمشروع الأيادي الذهبية

غزة- المشرق نيوز

نظم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة حفلاً ختامياً لمشروع الأيادي الذهبية لتمكين المرأة اقتصاديا الذي نفذه المركز ضمن جهوده لتطوير مهارات النساء المشاركات وزيادة فرصهن في تحقيق دخل اقتصادي لأسرهن .

وحضر الحفل؛ عضوا المجلس البلدي د . فؤاد عياد، و د. صبحي سكيك، ومدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومديرة المركز فريال حلس، ولفيف من المشاركات في المشروع وعددا من المواطنين في المدينة .

وقال د . فؤاد عياد إن المشروع يهدف إلى زيادة مهارات النساء المشاركات وتمكينهن من تحقيق دخل لأسرهن لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار المفروض منذ أكثر من 10 أعوام .

وأضاف أن بلدية غزة تسعى بشكل دائم لتعزيز مكانة المرأة الفلسطينية وإبراز دورها في المجتمع وضمان مشاركتها إلى جانب الرجل في بناء الأسرة وتعزيز مشاركتها في الأنشطة المجتمعية المختلفة .

بدوره أكد م. عماد صيام أن المشروع اشتمل على عقد عدة دورات للنساء المشاركات في مجالات مختلفة منها: التطريز الفلاحي، وحياكة الصوف، والتطريز بالشبر، ودورة التنمية البشرية وفنون الاتصال والتواصل، ومهارات أخرى مختلفة .

وأوضح أن البلدية تولي أهمية كبرى للمجالات الثقافية والإبداعية وتعزيز دور المرأة في المجتمع ضمن جهودها للنهوض بالمدينة في كافة المجالات .

وشكر صيام الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية الفرنسية لجهودهم في دعم وتمويل المشروع، مؤكداً على أن هذا يدل على تعاطف وتضامن شعوب العالم مع شعبنا الفلسطيني .

بدورها أكدت فريال حلس أن المشروع استهدفت النساء الأرامل وزوجات الشهداء وذوات الدخل المحدود في المجتمع بهدف جعلهن منتجات اقتصاديا وقادرات على خدمة أسرهن، موضحةً أن ( 50) امرأة  شاركن في المشروع التي نظمه المركز في مقره بحديقة البلدية الرئيس .

وأوضحت أن مشروع الأيادي الذهبية لتمكين المرأة اقتصاديا بدأ تنفيذه  في شهر أب / أغسطس الماضي وتم خلاله تأهيل المشاركات وتنمية مواهبهن الإبداعية والفنية والإبتكارية في  مجالات مختلفة مثل التطريز الفلاحي وشبر الستان وصناعة النسيج ومجالات حرفية أخرى وفنون الاتصال والتواصل .

وبينت أن المركز لديه خطط ومشاريع في مجالات تنمية المرأة والطفل ويسعى لتنفيذها بالتوازي مع مشاريع ودورات ينفذها حاليا لتحقيق الهادف العام وهو تنمية واقع المرأة والطفل في المدينة .

بدورها وجهت صابرين طافش في كلمة المشاركات في المشروع الشكر لبلدية غزة ومركز إسعاد الطفولة على جهودهما في تنفيذ المشروع والاهتمام بتطوير قدرات النساء المشاركات، مؤكدةً أن المشروع أكسب المشاركات مهارات وفنون عديدة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات في المشروع  وافتتاح معرضاً للمشغولات التراثية اليدوية يشتمل على منتجات النساء المشاركات في المشروع ، ويستمر المعرض في استقبال الزوار حتى مساء يوم الأربعاء القادم لتمكين أكبر عدد من الجمهور والمهتمين من زيارته