زرعت ( 870) شتلة خلال الشهر الماضي

خبر بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشجار المزروعة في الأماكن العامة

خبر بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشجار المزروعة في الأماكن العامة
خبر بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشجار المزروعة في الأماكن العامة

زرعت ( 870) شتلة خلال الشهر الماضي

بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشجار المزروعة في الأماكن العامة

غزة/ المشرق نيوز:

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة عدم العبث بالأشجار المزروعة في الشوارع والحدائق والأماكن العامة حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الجمالي للمدينة .

وأكدت البلدية أنها تقوم بشكل مستمر بزراعة الأشجار والأشتال في الشوارع والحدائق العامة وتجوير الأشجار الكبيرة وإصلاح شبكات الري وتمديد شبكات ري جديدة ضمن جهودها للحفاظ على جودة البيئة في المدينة.

وأوضحت أنها تبذل جهودا كبيرة لزيادة المساحات الخضراء المزروعة بالأعشاب والأشجار كما في أرض السرايا والكتيبة لتوفير أماكن تنزه للمواطنين لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه ارتياد المواطنين للحدائق والمتنزهات العامة .

وفيما يتعلق بالأعمال خلال شهر يونيو / حزيران الماضي؛ أوضحت دائرة الحدائق في البلدية أنها زرعت ووزعت نحو ( 870) شتلة من مختلف الأنواع في مناطق مختلفة من المدينة .

وبينت أن الأعمال شملت زراعة (393) شتلة  في حديقة الحيوان ومنتزه البلدية الرئيس، وحديقة الجندي،وحديقة البيارة، وحديقة الشرفا والقادسية، وزراعة ( 285) شجرة في كراج البلدية وخزان الرمال وقرية الفنون والحرف وخزان البلد، و( 95) شجرة في جزر شوارع المغربي والكرامة والرشيد والنزاز والمسلخ القديم بحي الزيتون.

وكذلك شملت الأعمال زراعة (96 ) شتلة في عدد من المؤسسات الحكومية والعامة منها: وزارة الأسرى والمحررين، وموقع التفاح، ومسجد النور بحي الشيخ رضوان، بالإضافة إلى ( 387 ) شجرة وشجيرة في منتزه البلدية الرئيس، وشارع عمر المختار، وشارع الرشيد، والمكتبة العامة، وحدائق بنك الدم والدرة والصداقة.

وبينت الدائرة أن طواقمها انتهت من تقليم وتجهيز ( 4) جزر  وميدانين رئيسة هي: شوارع الرشيد والد والرملة، وجمال عبد الناصر ( الثلاثيني) والشهداء، ودوار الدحدوح في شارع عون الشوا ( 8 ) جنوب المدينة .

وكانت دائرة العلاقات العامة في بلدية غزة قد أطلقت مسابقة " شركاء " للأفلام القصيرة والتي تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الصحة والبيئية وخدمات ومرافق البلدية الأخرى ودعم وتشجيع المبدعين والموهبين في المدينة وتعزيز العلاقة التشاركية مع المواطنين .