خبر محكمة الاستئناف بغزة تؤيد حكم الإعدام بحق امرأة ورجل مدانان بالقتل

محكمة الاستئناف بغزة تؤيد حكم الإعدام بحق امرأة ورجل مدانان بالقتل

غزة / المشرق نيوز

أصدرت محكمة الاستئناف بغزة حكمها المؤيد لمحكمة البداية بغزة القاضي بحكم الإعدام على (ن/ع) المدانة بقتل المجني عليه رياض حلمي أبو عنزة ، وذلك عن تهمة القتل قصداً. يذكر، بأنه بعد صدور الحكم المستأنف فإن الحم قابل للطعن والنقض طبقاً لنص المادة 350 من قانون الإجراءات الجزائية.

يذكر أن المتهمة قتلت قصداً المجني عليه رياض حلمي أبو عنزة بتاريخ 28/1/2016

يشار الى أن المغدور "رياض" شاب بسيط من سكان مدينة خانيونس، والده متوفي وهو معيل لوالدته ولديه طفل من زوجته القاتلة بعد أن انتظره كثيراً من طليقته ولكن لم يرزق منها.

اقرأ أيضاً

وكانت الشرطة في غزة القت امس السبت، القبض على قاتلة المواطن ربيع ابو عنزة (36 عاماً) الذي وجد مقتولاً صباح اليوم بالقرب من محررات (عتصمونا) جنوب خانيونس جنوب القطاع.

وأكد الناطق باسم شرطة حماس أيمن البطنيجي أن القاتل هي زوجته التي قامت باستدراج الزوج بعد شراء سكين، وأقدمت على قتله، والفرار كما اعترفت في التحقيقات الجارية حتى اللحظة معها.

وأشار البطنيجي أن المباحث العامة قامت بالبحث والتحري وجمع المعلومات وبالتحقيق الأولي مع عائلة المغدور تم الاشتباه بزوجته، وبالتحقيق معها اعترفت أنها قامت باستدراجه إلى منطقة المحررات وقامت بطعنه عدة طعنات في صدره أدت إلى وفاته على الفور.

وقال: إن زوجته اعترفت بفعلتها؛ وكان الدافع وراء الجريمة مشاكل زوجية وعائلية، وأنها أقدمت على الجريمة بشكل فردي حسبما تشير التحقيقات الأولية معها.

وبين البطنيجي أن مباحث خانيونس استطاعت كشف القاتلة خلال 6 ساعات من اكتشاف جثة المواطن أبو عنزة.

كما أصدرت محكمة الاستئناف بغزة حكمها المؤيد لمحكمة البداية بغزة القاضي بحكم الإعدام على (ا/م) المدان بقتل المجني عليها إلهام محمد سحويل ، وذلك عن تهمة القتل قصداً. يذكر، بأنه بعد صدور الحكم المستأنف فإن الحم قابل للطعن والنقض طبقاً لنص المادة 350 من قانون الإجراءات الجزائية.

يذكر أن المتهم قتل قصداً المجني عليها إلهام محمد سحويل البالغ من العمر 33 سنة بتاريخ 9/11/2015

انتهى