أزمة الكهرباء في أسوأ حالاتها

خبر دخول شاحنات السولار المصري لمحطة الكهرباء في غزة مجددا

خبر دخول شاحنات السولار المصري لمحطة الكهرباء في غزة مجددا
خبر دخول شاحنات السولار المصري لمحطة الكهرباء في غزة مجددا

أزمة الكهرباء في أسوأ حالاتها

دخول شاحنات السولار المصري لمحطة الكهرباء في غزة مجددا

غزة /  المشرق نيوز

فتحت السلطات المصرية مساء الأحد معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لإدخال 6 شاحنات سولار مصري لمحطة توليد الكهرباء بغزة.

وأفاد مصدر مسؤول في المعبر : ان السلطات المصرية  سمحت بدخول الشاحنات من الجانب المصري في معبر رفح البري لقطاع غزة بعد وقت قصير

يذكر أن محطة التوليد الوحيدة في غزة والتي تزود القطاع بـ150 ميجا وات، قد توقفت عن العمل تماما، على ضوء قرار السلطة بإعادة فرض الضرائب على الوقود المورد للمحطة.

وكان المجلس الأمني (الإسرائيلي) المصغر "الكابينيت"، قد قرر في آخر اجتماع له هذا الشهر، تقليص امدادات الكهرباء لقطاع غزة، بناء على طلب السلطة الفلسطينية.

الى ذلك أكدت سلطة الطاقة في قطاع غزة، الأحد، أن أزمة الكهرباء في أسوأ حالاتها، بعد أن وصل المتوفر في قطاع غزة من الكهرباء 95 ميجاوات فقط، من أصل 500 ميجاوات يحتاجهم القطاع.

وقد أوضح المتحدث باسم سلطة الطاقة في غزة أحمد أبو العمرين في تصريح له على الفيس بوك، أنه بعد إيقاف رام الله التحويلات المالية لشراء الوقود من مصر وبعد تقليص الاحتلال على كهرباء غزة أيضاً بطلب من رام الله، يتوفر حالياً في قطاع غزة ما لا يزيد عن 95 ميجاواط.

وبين أن المتوفر، هو 70 ميجاوات من الخطوط الإسرائيلية، و22 من المحطة، فيما يحتاج قطاع غزة مايزيد عن 500 ميجا !!

ويزود الاحتلال، قطاع غزة بعشرة خطوط، بما يوفر حوالي 123 ميجا واط، بالإضافة لـ23 ميجا تزودها الخطوط المصرية لغزة. فتح معبر رفح البري لإدخال الدفعة الثالثة من الوقود المصري لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزه

انتهى