مع ازدياد إجراءاته ضد غزة

خبر بم نصح القيادي الفتحاوي سفيان ابو زايدة الرئيس محمود عباس؟

ابو زايدة
ابو زايدة

غزة- المشرق نيوز:

مع ازدياد إجراءاته ضد غزة

بم نصح القيادي الفتحاوي سفيان ابو زايدة الرئيس محمود عباس؟



ابو زايدة

وكان محللون سياسيون وصفوا إجراءات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضد قطاع غزة، بأنها "استعراض لعضلاته أمام حركة حماس؛ قبيل لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء المقبل".

وقالوا إن خطوة عباس؛ محاولة السيطرة على غزة، "تدل على الرغبة في تغيير النهج"، مؤكدًا أنه من السابق لأوانه القول إذا كان ذلك سيتحقق أو أن يحظى بالإسناد من مصر والأردن ودول أخرى.. أبو مازن يستعرض العضلات، لا يحول الرواتب ويمارس أدوات الضغط على حماس والأيام وحدها ستقول كم سيسير بهذا الضغط وإذا كان هذا بالفعل قرارًا استراتيجيًا أم أنه مجرد زينة للقاء في البيت الأبيض.

وذكروا أن عباس "الرجل المسن جدًا، يتمتع منذ سنوات بمكانة رئيس دولة دون أي مسؤولية عن دولة، لديه طائرة وحراسة، حرس شرف ووجبات رسمية ومضافات رسمية، وإلى جانبها لا توجد لديه الكثير من المسؤولية".

واعتبروا أن عباس يرغب في الوصول إلى واشنطن في صورة عامة قوية، ويعلم بوجود إمكانية لدولة واحدة أو اثنتين.. وأن عباس رفض اقتراح مصر العودة إلى غزة بل وتلقي المسؤولية على المعابر خوفًا من المواجهة مع حماس، مشيرًا إلى أنه اعترف بحجم التحدي الكامن في المسؤولية على القطاع.