خبر بالفيديو والصور : خبز التميس السعودي في غزة يلقى اقبالا من المواطنين

خبر بالفيديو والصور :  خبز التميس السعودي في غزة يلقى اقبالا من المواطنين
خبر بالفيديو والصور : خبز التميس السعودي في غزة يلقى اقبالا من المواطنين

بالفيديو والصور :  خبز التميس السعودي في غزة يلقى اقبالا من المواطنين

غزة / علاء المشهراوي / المشرق نيوز خاص

يقبل المواطنون في شارع الجلاء في غزة بشكل لافت على شراء خبز التميس السعودي من مخبز الجلاء الذي أنتجه حديثا وسط حالة من الاعجاب .

يقول هيثم دواس الذي ابدع الفكرة بالشراكة مع مخبز الجلاء للمشرق نيوز : علمني احد السعزديين هذه الطريقة وقررت ان اجربها ، ونجحت وتفاجأت باقبال الناس على شراء الخبز .

وحسب دواس فان خبز التميس ينتج بعجنة خاصة كارغفة عادية ، وبمعجنات بعدة اطعمه مع الزعتر بالزيت والجبنة البيضاء والجبنة الصفراء ، حسب الطلب .

وعن سر اقبال الناس على الشراء اوضح ان سعره الذي يتراوح بين شيكل للخبز السادة و 2 شيكل للخبز مع الزعتر و3 شيكل للخبز مع الجبنة يعتبر في متناول الاسر العادية ، مما يوفر وجبة رخيصة ومشبعه لذوي الدخل المحدود .

ورغم الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 أعوام، وحرمان آلاف الفلسطينيين من السفر إلى السعودية وآداء العمرة أو الحج، فها هم ينقلون الخبز السعودي الملقب “التميس” أو “الأفغاني”.

ويعرف خبز التميس بالخبز الأفغاني وهو منتشر في السعودية وأفغانستان والدول المجاورة، ولكن عجينته مختلفة تتشكل علي حسب الطلب للزبون بالجبنة أو الزعتر أو أي شيء يريده وهنا تعتبر الإضافة “.

ويتميز خبز التميس السعودي بطريقة تحضير خاصة به، يعلق الهجين، “تعتبر المكونات الأساسية لخبز التميس متشابه إلى حد ما مع أنواع الصاج المعروفة، لكننا نقوم بإضافة زيت الزيتون وهو المكون الاساسي لخبز التميز، بالإضافة إلى طريقة خبزه، حيث تُوضع كريات عجينة خبز التميس في صينية مدهونة بالزيت ثم نخبزها على حرارة 220 درجة مئوية حتّى تحمر وتنضج ونحصل على خبز تميس طازج”.

انتهى



تميس 2

تميس 1

تميس  3

تميس 4

تميس 10

تميس 9

تميس 8

تميس 7

تميس 6