هاكر سوري ينجح باختراق أكثر من 1000 موقع اسرائيلي

هاكر سوري ينجح باختراق أكثر من 1000 موقع اسرائيلي
هاكر سوري ينجح باختراق أكثر من 1000 موقع اسرائيلي


دمشق / مشرق نيوز

تعرضت شبكة الاتصالات الاسرائيلية للهواتف النقالة "بلفون" لانهيار وانقطعت الاتصالات عن كافة المشتركين في انحاء اسرائيل لساعة على الاقل، نتيجة خلل فني وسط شكوك تعرضها لهجوم هكر.

وبحسب ما نشرت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي أمس الاحد، فقد انقطعت الاتصالات عن كافة مشتركي شركة الاتصالات "بلفون"، واستمر هذا الانقطاع لأكثر من ساعة نتيجة لخلل فني أصاب الشبكة، في الوقت الذي لم يصدر عن الشركة توضيح لهذا الانقطاع، مشيرة أنه خلل فني وان خبراء الشركة يقومون باصلاح هذا الخلل، وتدور شكوك كبيرة ان السبب الحقيقي لهذا الخلل تعرض الشبكة لهجوم الهكر ما تسبب في انهيارها.

وأكدت القناة ورود عشرات الشكاوى من الاسرائيليين على صعوبة الاتصال والاستقبال، وفي وقت لاحق من مساء أمس اكدت الشركة انها استطاعت اصلاح الخلل الفني الذي أصاب الشبكة.

وفي هذا السياق، فقد تعرض أكثر من الف موقع اسرائيلي على الانترنت لهجوم خلال 48 ساعة الاخيرة وفقا لما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية.

وتوقعت مصادر أمنية اسرائيلية انه هاكر سوري هاجم هذه المواقع الاسرائيلية، خاصة العبارات التي كتبت على هذه المواقع باللغة العربية مثل "هذا الرد الاول على قيامكم بقصف مركز الابحاث السوري، وسيأتيكم الرد الثاني لاحقا".

وأضافت الصحيفة ان أغلب هذه المواقع تابعة لشركات اسرائيلية خاصة في شمال اسرائيل، وهذا ما دفع المصادر الأمنية للتأكيد انها جاءت من قراصنة انترنت سوريين.