جميع الدفعات بواسطة رقم الهوية

خبر رابط فحص مساعدات ال 200 شيكل من الامارات لأهالى غزة

خبر رابط فحص مساعدات ال 200 شيكل من الامارات لأهالى غزة
خبر رابط فحص مساعدات ال 200 شيكل من الامارات لأهالى غزة

غزة/المشرق نيوز/بدأت مؤسسة خليفة بن زايد، بصرف مبلغ 200 شيكل، لأكثر من 17 ألف عائلة فقيرة في قطاع غزة، وذلك من خلال البنك الوطني الإسلامي.

وأكد البنك الوطني، أن المرحلة الثانية ستتم بعد العيد مباشرة لعدد 13.250 عائلة فقيرة.

وللاستعلام عبر رقم الهوية اضغط هنا

   

بدوره أفاد مصدر أن يومي الأحد والاثنين المقبلين سيتم توزيع منحة العيد المقدرة بـ"200 شيقل" للمواطنين العاطلين عن العمل ضمن استكمال الدفعة الأولى التي تم الإعلان عنها سابقاً من قبل مؤسسة خليفة بن زايد في الأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضح المصدر، أن لجنة التكافل للقوى الوطنية والإسلامية هي المسؤولة عن عملية توزيع المنحة على المواطنين العاطلين عن العمل، مؤكداً أن جميع الأسماء المستفيدة من المنحة هي موجودة ضمن كشوفات وزارة العمل في غزة.

وأشار، إلى أن اختيار أسماء المستفيدين من المنحة قائمة على معيارين أولها،" عمال عاطلين عن العمل سواء كانوا عمال "إسرائيل" أو غيرهم بنسبة 60%، والمعيار الثاني هم أشخاص متزوجين وكليهما -الزوج والزوجة- عاطلين عن العمل بنسية 40%"، مبيناً أن أعمار المستفيدين من المنحة بين (20 عام إلى 65عام).

وفيما يتعلق بصرف الدفعة الأولى من المنحة أكد المصدر الخاص، أن يومي الأحد والاثنين سيتم صرف باقي أسماء الدفعة الأولى ويقدر عدد المستفيدين منها 8 آلاف مواطن عاطل عن العمل.