هل تذكرتم الآن الشهيد ياسر عرفات؟ بقلم المبعد فهمي كنعان:

هل تذكرتم الآن الشهيد ياسر عرفات؟   بقلم المبعد فهمي كنعان:

 

بعد عرض التحقيق الاستقصائي لشبكة  الجزيرة الفضائية، حول اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات رحمة الله، انبرت الأقلام والأفواه بالتحليل والتعليل عن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الاغتيال، وبدا أصحاب الأجندات الخاصة الذين لا يهمهم دم ياسر عرفات، بل يهمهم اغتنام الفرص وتجير الموضوع لخدمة أهدافهم الخاصة والخفية، وبدوا وكأنهم الحريصون على دم  ياسر عرفات رحمة الله، مع أنهم لطالما اتهموه وهاجموه في حياته، وألآن يتباكون بعد مرور 8 أعوام على اغتياله.

 

أن ما عرضته شبكة الجزيرة الفضائية ، عن الأسباب الحقيقية التي تكمن وراء اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لم يكن غريبا ، لان الشعب الفلسطيني ليس لدية أدنى شك بان الاحتلال وراء تسميم الرئيس ياسر عرفات رحمة الله، لكنني اعتقد أن التوقيت الذي عرض فيه التحقيق حساس ودقيق، ووراءه ما وراءه وخصوصا أن طريقة إعداد سيناريو التحقيق، وترتيب الأحداث فيه، تدل أن هناك إبعاد خفية وراء التحقيق ستكشف في الفترة القادمة عن هذه الأبعاد والأسباب بأذن الله.

اقرأ أيضاً

 

هناك عدة أساله اعتقد انه يجب الإجابة عليها؛ لماذا انتظرت السيدة سهى عرفات 8 أعوام لتطالب بهذا التحقيق؟ ولماذا توجهت الجزيرة قبل عام تحديدا للسيدة عرفات بهذا الطلب، وقامت الجزيرة بهذا التحقيق بعد 8 أعوام؟     ولماذا لم يحتفظ مشفى بيرسي الفرنسي بعينات الدم والبول للرئيس ياسر عرفات، وقامت بالتخلص من العينات بعد 4 أعوام، مع أن القانون الفرنسي ينص على ضرورة بقاء العينات مدة 10 أعوام؟ لماذا تضع الجزيرة تسجيلا قديما من الأرشيف للسيدة سهى عرفات وهي تتهم قيادات فلسطينية بالتآمر على عرفات وهو في المشفى الفرنسي؟ لماذا يتم تسجيل فتوى جاهزة للشيخ القرضاوي تفتي بجواز إخراج جثمان الرئيس ياسر عرفات، للتثبت من وجود مادة البولونيون في جسده مع أنة كان من الأفضل أن يتم الاتصال به على الهواء مباشرة بعد عرض التحقيق لمعرفة رأي الدين في ذلك؟ والاهم لماذا هذا التوقيت الذي اختارته الجزيرة لعرض التحقيق، التي يترافق مع الأحداث المؤسفة التي حدثت في الضفة الغربية وتحديدا في رام الله والتي نؤكد هنا إدانتنا لها؟

 

وفي المقابل لماذا لم تقوم السلطة الوطنية الفلسطينية بهذا التحقيق بعد مرور 8 أعوام، مع أن هناك لجنة تحقيق قائمه في اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات؟ لماذا انتظرت السلطة الوطنية الفلسطينية كل هذا الوقت ولم تطالب بتحقيق دولي باغتيال الرئيس ياسر عرفات؟ لماذا تم تجاهل مطالب الشعب الفلسطيني بالكشف عن حقيقة اغتيال ياسر عرفات حتى اليوم؟ اعتقد هنا أن هناك ضغوط كبيرة جدا مورست على السلطة الوطنية الفلسطينية من كافة الإطراف الدولية للحيلولة دون فتح هذا الملف.

 

إنني سبق وكتبت مقال بعنوان "اغتيال ياسر عرفات والحقيقة الغائبة" طالبت بكشف حقيقة اغتيال ياسر

 عرفات رحمة الله،  وإننا كشعب فلسطيني  نطالب اليوم السلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل الفوري من اجل كشف الحقيقة، والمطالبة بإجراء تحقيق دولي على غرار التحقيق الدولي الذي جرى بعد اغتيال  الرئيس رفيق الحريري، نقول اليوم أننا كلنا مع كشف الحقيقة، وكلنا مع المطالبة بتحقيق دولي لإثبات أن الاحتلال الإسرائيلي هو من يقف وراء اغتيال الرئيس ياسر عرفات.

 

 

أخيرا إنني أقول لأصحاب الأجندات الخاصة، انتم تطالبون بالحقيقة مع أنكم تصرحون لان الاحتلال يقف وراء الاغتيال، فأنني اطلب منكم أن تجهزوا أنفسكم للرد على الجريمة ومعاقبة الاحتلال، وان تترجموا أقولكم ومطالباتكم إلى أفعال لان المستهدف هو رئيس الشعب الفلسطيني المنتخب، هذا إذا كنتم تعترفون به رئيس لكم!!!!!!!!!!!

المبعد فهمي كنعان