نتنياهو: مشروعي الأول بعد الانتخابات عودة المفاوضات مع عباس

نتنياهو: مشروعي الأول بعد الانتخابات عودة المفاوضات مع عباس
نتنياهو: مشروعي الأول بعد الانتخابات عودة المفاوضات مع عباس

القدس المحتلة- المشرق نيوز:

أظهر رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو اصرارا على محاربة ايران واستهداف برنامجها النووي خلال تكليفه لتشكيل حكومته لثالث مرة في بيت الرئيس الاسرائيلي في حي روميما بالقدس .

وقد نقلت قنوات التلفزة والاذاعات تكليف تشكيل الحكومة على الهواء مباشرة مساء السبت مباشرة حيث قام رئيس الدولة العبرية شمعون بيريس بتكليف نتانياهو عضو الكنيست رئيس كتلة الليكود بيتنا تشكيل حكومته عقب انتخابات الكنيست الـ 19 بموجب القانون الاسرائيلي وبعد ان منح 82 عضو كنيست الثقة لنتانياهو ، ومنح بيريس نتانياهو اربعة اسابيع قادمة لتشكيل الحكومة .

علما ان تسفي ليفني زعيمة حزب كاديما اخذت نفس الفرصة الانتخابات الماضية لكنها فشلت في تشكيل الحكومة ما منح نتانياهو الفرصة لعمل ذلك رغم انها كانت تتفوق عليه بعدد اصوات الكنيست .

نتانياهو انتهز فرصة التكليف وقال ان مهمة حكومته الاولى هي منع ايران من امتلاك السلاح النووي ، وهو امر يشير الى اصرار نتانياهو على المضي قدما في مشروع محاربة ايران في حكومته الجديدة دون تغيير هذه الاجندة .

كما دعا الرئيس الفلسطيني ابو مازن للعودة الى طاولة المفاوضات وقال انها لخسارة ان يمر كل يوم دون ان يكون هناك مفاوضات . وهو امر لم يكن متوقعا في هذا الخطاب .