إرجاء البدء بنظام توجيهي الجديد للعام الدراسي 2013-2014

إرجاء البدء بنظام توجيهي الجديد للعام الدراسي 2013-2014
إرجاء البدء بنظام توجيهي الجديد للعام الدراسي 2013-2014

رام الله – مشرق نيوز

أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض إرجاء البدء بالعمل بموجب النظام الجديد إلى العام الدراسيّ 2013/2014.

وأوضح خلال الحديث الإذاعي الأسبوعي أن القرار جاء بعد الإطلاع على المقترحات والملاحظات من جهات الاختصاص.

وبين أن وزارة التربية والتعليم راكمت خلال الأعوام الماضية خطواتٍ أساسية لبلورة هذه التوصيات، وإعادة النظر في علاقة الامتحان بفلسفته وعملياته وإجراءاته وارتباطها في تحقيق النهوض الشامل بالمنظومة التربوية، وخاصةً بالمرحلة الثانوية.

وتقدم فياض بالتهنئة إلى طلبة الثانوية العامة الذين أتموا امتحانات التوجيهي قبل يومين، وقال: " أهنؤهم جميعاً وأشدُ على أيديهم لما بذلوه من جهدٍ واجتهادٍ ومثابرة، ولما حققوه من تحصيلٍ علميّ ومعرفة خلال هذا العام".

كما توجه بالشكر والتقدير العميقين إلى أساتذتهم وطواقم التدريس، وإلى الأسرة التربوية بكل مكوناتها، على الجهد المبذول خلال العام الدراسيّ والأعوام السابقة للنهوض بالعملية التربوية ونوعية التعليم.

وأشار إلى أن السلطة الوطنية ماضية في مراكمة الخطى لتحقيق تطوير جوهري في نظام امتحانات التوجيهي، وقال: "في الوقت الذي نعتزُ فيه بسير ونجاح امتحانات الثانوية العامة، ونسعى إلى المراكمة والبناء على هذه التجربة الهامة".

وأضاف:" إننا نُواصل مراكمة الخطى والعمل، ونحرصُ في هذا المجال على النقاش الهادف المُكثف كي نتمكن من تحقيق تطوير جوهري في نظام امتحانات التوجيهي".

وشدد رئيس الوزراء على أن السلطة الوطنية تمضي بخطواتٍ مُتدرجة، وإلى الأمام لتحقيق هدفها الأساس للنهوض بالمؤسسة التعليمية لتُصبح مؤسسةً قوية مُميزة، ولتوفير بيئةٍ تربويةٍ وتعليميةٍ مُلائمة.

كما تسعى إلى توفير ظروف عملٍ مُريحة وعادلة لكافة العاملين في قطاع التعليم، والنهوض بوسائل البحث العلمي وتطويره وتسخيره في خدمة المجتمع واحتياجاته وصولاً إلى مجتمع المعرفة.