الاستقبال حتى نهاية تموز

خبر بلدية غزة تنتهي من استلام طلبات المشاركين في مسابقة شركاء 2 للأفلام القصيرة

خبر بلدية غزة تنتهي من استلام طلبات المشاركين في مسابقة شركاء 2 للأفلام القصيرة
خبر بلدية غزة تنتهي من استلام طلبات المشاركين في مسابقة شركاء 2 للأفلام القصيرة

سيجري استقبال الأفلام حتى نهاية تموز المقبل

بلدية غزة تنتهي من استلام طلبات المشاركين في مسابقة شركاء 2 للأفلام القصيرة

غزة- المشرق نيوز:

انتهت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة من استقبال طلبات المشاركين الراغبين في التسجيل والمنافسة في مسابقة شركاء للأفلام القصيرة 2 والتي تنظمها البلدية للعام الثاني على التوالي ضمن جهودها الهادفة لتعزيز الوعي لدى المواطنين بالخدمات التي تقدمها.

وقالت الدائرة إن عدد المسجلين للمشاركة في المسابقة على موقع البلدية بلغ ( 286) طلباً وسيتم استلام الأفلام حتى 30 تموز/ يوليو المقبل، موضحةً أنها افتتحت التسجيل منذ 10 مارس / آذار الماضي لاستقبال الطلبات.

وأوضحت أن الأفلام لها بعد توعوي وتثقيفي بقضايا عدة هي: تخطيط وتنظيم المدينة، والحفاظ على الممتلكات العامة، والمحافظة على شاطئ البحر، ومواضيع البلدية الإلكترونية، والحفاظ على نظافة المدينة، بالإضافة إلى قطاع الصرف الصحي، والحدائق العامة والأشجار، وسلامة الأغذية، والمواطن المبادر.  

وبينت الدائرة أنه تم تخصيص ثلاثة جوائز نقدية بقيمة (800) دولار للفائزين في المراتب الثلاثة  الأولى وتتمحور هذه الجوائز حول ثلاثة عناوين رئيسة هي: جائزة غزة بيتنا، وجائزة الصحة والبيئة، وجائزة الشركة والتنمية .

وأكدت أنه سيتم قبول الأفلام للمشاركة في المسابقة وفق عدة شروط هي: ألا يكون الفيلم المقدم للمشاركة في المسابقة قد سبق نشره في أي وسيلة إعلامية، و ألا تقل مدة الفيلم عن نصف دقيقة ولا تزيد عن ثلاثة دقائق، كما أن يتم قبول الأفلام من فئة الموشن جرافيك، والرسوم المتحركة، والأفلام القصيرة.

وأوضحت الدائرة أن الأفلام التي تنطبق عليها الشروط سيتم تقييمها وفق محددين هما: تقييم لجنة مختصة من خارج البلدية وستكون لها نسبة (80% ) من قيمة التقييم، ثم سيتم طرحه على صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )  للتصويت من قبل المواطنين وستكون نسبتها ( 20 % ) .

وكانت بلدية غزة قد نظمت العام الماضي مسابقة " شركاء " للأفلام القصيرة بنسختها الأولى ضمن جهودها لتعزيز الوعي لدى المواطنين بالخدمات التي تقدمها البلدية والمحافظة على النظافة والخدمات الأخرى التي تقدمها البلدية .