نتنياهو ينتقد بشدة الرئيس مرسي بأسلوب مبطن

نتنياهو ينتقد بشدة الرئيس مرسي بأسلوب مبطن
نتنياهو ينتقد بشدة الرئيس مرسي بأسلوب مبطن

 القدس المحتلة - مشرق نيوز

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقاداً مبطناً للرئيس المصري الجديد محمد مرسي، قائلاً "جيران إسرائيل الذين تأثروا بالربيع العربي من غير المرجح أن يبنوا ديمقراطية حقيقية في المستقبل القريب".

وأضاف نتنياهو خلال كلمة مسجلة له في منزل السفير الأمريكي لدى (إسرائيل) "دان شابيرو" "الديمقراطية الحقيقية ليست مجرد إجراء انتخابات شعبية، بل المهم هو حول ما يحدث بعد الانتخابات".

وأشار إلى أن الديمقراطية الحقيقية تعني ضمان أن لا أحد فوق القانون وحماية حرية التعبير، وحرية الصحافة، وحرية الدين، وهو ما يعني الحفاظ على حقوق النساء والأقليات.

وتابع نتنياهو "إذا كانت دول العالم العربي تدعم السيادة الشعبية والحقوق الفردية فإن ذلك يمكنها من الالتحاق إلى الولايات المتحدة و"إسرائيل" كونها "ديمقراطية حقيقية" على حد تعبيره.

وأضاف: "هل سيحدث هذا في دول الربيع العربي؟ أعتقد أننا جميعاً متفقون بالتشكيك في ذلك.. لا أدري كيف أقول ذلك.. الأطراف المعادية لإسرائيل تنتشر في جميع أنحاء المنطقة".

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال كلمة مسجلة له بمنزل السفير الأمريكي لدى (إسرائيل) في الولايات المتحدة وقد حضر احتفال الاستقلال بمنزل شابيرو 3000 شخصية وعلى رأسهم الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ورئيس المحكمة العليا الأمريكية "إيلينا كاغان".