ستقام بطولات مماثلة بالضفة الغربية

خبر بطولات (طوكيو 2 ) في القطاع تشمل 9 ألعاب بقيمة 167 ألف دولار

خبر بطولات (طوكيو 2 ) في القطاع تشمل 9 ألعاب بقيمة 167 ألف دولار
خبر بطولات (طوكيو 2 ) في القطاع تشمل 9 ألعاب بقيمة 167 ألف دولار

ستقام بطولات مماثلة بالضفة الغربية

بطولات (طوكيو 2 ) في القطاع تشمل 9 ألعاب بقيمة 167 ألف دولار

غزة- المشرق نيوز-جمال الحلو:

قال الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، إن بطولة طوكيو الثانية التي ستقام على ملاعب قطاع غزة بدعم من الحكومة اليابانية، سيشارك فيها أكثر من 3 آلاف رياضي من القطاع، سيقسمون على ألعاب كرة القدم على الملاعب المعشبة، والكرة الشاطئية لكرة القدم، والدرجات الهوائية، وألعاب المضمار، وكرة الطائرة جلوس، والشطرنج، وكرة السلة للفتيات، وكرة الطائرة للجامعات، وكرة الطاولة للجامعات بقيمة 47 ألف دولار تشمل الاتحادات الرياضية التسعة، فيما يبلغ قيمة دوري كرة القدم 120 ألف دولار.

وكانت اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة وقعا سوياً مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp" المشرف على البطولة في نسختها الثانية الاتفاقية المشاركة، بحضور المجدلاوي، وباسل ناصر مدير برنامج الأمم المتحدة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وأعضاء اتحاد الكرة عصام قشطة ومحمد العمصي.

وأعرب المجدلاوي عن سعادته الكبيرة بالتعاون المستمر والجهد المشترك ما بين اللجنة الأولمبية وبرنامج الأمم المتحدة لإقامة الأنشطة الرياضية الممولة من الحكومة اليابانية، وتمنى أن يستمر التعاون والشراكة في الأعوام المقبلة لتشمل باقي الألعاب الرياضية، وشكر ناصر على دعمه واهتمامه بالحركة الرياضية والشبابية.

بدوره، قال ناصر إن حكومة اليابان بصدد إقامة بطولات طوكيو2 في الضفة الغربية، وتحديد بطل المحافظات حيث وعد السفير الياباني بإقامة بطولات طوكيو خلال الأعوام المقبلة، مؤكداً اهتمام الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة على إقامة الأنشطة الرياضية ودعم الشباب الذي يمثل العنصر الهام والفاعل في المجتمع.

ومن جانبه، أشاد أبو سليم بدور برنامج الأمم المتحدة في دعم البنية التحتية وإقامة المنشآت الرياضية في قطاع غزة. يشار ان نادي خدمات رفح فاز بلقب النسخة الماضية.