الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

ورشه عمل بجمعية رجال الاعمال بغزة حول معرض فلسطين الدولي للطاقة

ورشه عمل بجمعية رجال الاعمال بغزة حول معرض فلسطين الدولي للطاقة
ورشه عمل بجمعية رجال الاعمال بغزة حول معرض فلسطين الدولي للطاقة

ورشه عمل بجمعية رجال الاعمال بغزة حول معرض فلسطين الدولي للطاقة

  غزة / المشرق نيوز

استضافت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة ورشه عمل حول فعاليات معرض فلسطين الدولي للطاقة بمدينة غزة، بحضور طارق السقا امين سر الجمعيه والمهندس نبيل الشرفا عضو مجلس الادارة ومسؤول العلاقات الدوليه ومحمد مفيد مشتهى مدير الجمعيه و رئيس مجلس إدارة وكالة أبل للإعلان إياس الأغا ونخبه من القائمين على المعرض .

ويشارك في المؤتمر الذي تعتبر وزارة الاقتصاد الوطني الراعي الرئيس له وسلطة الطاقه كشريك استراتيجي وسلطة جودة البيئة وسلطة المياه وشركة توزيع الكهرباء و جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة واتحاد الصناعات الفلسطينية واللجنة الاقتصاديه بالمجلس التشريعي وجموعه التجارة الفلسطينية – بال تريد – والغرفه التجاريه وقسم الهندسه بالجامعه الاسلاميه ومركز الدراسات العالميه  و تنظمه وكالة أبل للإعلان .

وأكد طارق السقا امين سر الجمعيه خلال كلمته في الورشه اهمية المعرض لأن قطاع غزة يعاني من مشكلة كبيرة في الطاقة بفعل استمرار الحصار الإسرائيلي ، ومنع تفعيل مشاريع الطاقة.

واوضح ان تنظيم معرض فلسطين الدولي للطاقة يدلل على مدى أهميته وتأثيره وخدمته لقطاعات وشرائح المجتمع ، معربًا عن أمله في أن يكون تنظيم هذا المعرض بمثابة انطلاقة لمزيد من الاهتمام في الطاقة بالقطاع.

من جانبه اشار المهندس نبيل الشرفا عضو مجلس الادارة ومسؤول العلاقات الدوليه الى ان تنظيم فلسطين للمعرض ياتي على خطى  العديد من الدول تسعى إلى لاهتمام في مجال الطاقة وتبحث عن توفير بدائل بتكلفة منخفضة من أجل حماية البيئة  وتسويق منتجات الطاقة البديلة التي تحتاجها غزة.

من جانبه نوه محمد مفيد مشتهى مدير الجمعيه إلى أن تنظيم مثل تلك المعارض سيفتح المجال أمام المهتمين والمعنيين في هذا المجال للاستفادة من أخر التطورات التكنولوجية في هذا المجال وخفض التكلفة الانتاجيه والتخفيف من معاناة المواطنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

يشار الى ان وزارة الاقتصاد الوطني أطلقت قبل اسبوعين فعاليات معرض فلسطين الدولي للطاقة بمدينة غزة، والذي سيفتح أبوابه في الاول من ابريل نيسان القادم ، على أرض الكتيبة غرب مدينة غزة وسيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية ، على أرض الكتيبة.

من جهته، بين رئيس مجلس إدارة وكالة أبل للإعلان إياس الأغا المنظمه للمعرض أن المعرض يهدف لجلب رؤساء الأموال والمعنيين وفتح المجال أمامهم لاستثمار في مجال الطاقة بالقطاع ، مبينا أن ما يميز المعرض هي احتوائه على قاعات عرض تقدر مساحتها بألفي متر ستصل قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن وكالته اهتمت في مجال الطاقة على اعتبار أنها تحمل مشكلات متعددة ومعقدة وبحاجة لوقفة جادة من قبل الجميع للتوصل إلى حلول وعلاجها و أن شركات عربية وأجنبية ستشارك في هذا المعرض .

وتركزت محاور الورشه على تصحيح المسار والمفهوم حول الطاقه والتوعيه بترشيد الاستهلاك وتشجيع الاستثمار في مجال الطاقه واستغلال الموارد المتاحه وتوفير تصاميم موفره للطاقه الصناعيه وتشغيل مضخات عبر الطاقه الشمسيه وضبط معايير استيراد الاجهزة الكهربائيه والربط الاقليمي مع مصر بشبكة الكهرباء المصريه . انتهى