أشجار الكينيا لحماية اسرائيل على حدودها مع غزة من الصواريخ

أشجار الكينيا لحماية اسرائيل على حدودها مع غزة من الصواريخ
أشجار الكينيا لحماية اسرائيل على حدودها مع غزة من الصواريخ

القدس المحتلة / مشرق نيوز

شارك قائد المنطقة الجنوبية العسكرية الإسرائيلية " تل روسو" و 600 جندي أخر بحملة بادر اليها " الصندوق القومي الإسرائيلي " لزراعة أشجار الكينيا بالقرب من حدود قطاع غزة وذلك لتامين نوعا من الحماية الأمنية للبلدات والتجمعات السكنية الإسرائيلية القريبة من الحدود إضافة لفائدتها البيئية وفقا لما أوردته اليوم " الثلاثاء" صحيفة " إسرائيل اليوم " العبرية ".

واضافت الصحيفة ان قائد المنطقة الجنوبية و 600 جندي من مختلف الوحدات العسكرية في المنطقة شاركوا في حفل تدشين الحملة الذي جرى اليوم قرب كيبوتس " ناحل عوز ".

ووقع الاختيار على أشجار الكينيا لسرعة نموها بحيث يتوقع ان يبلغ طولها خلال سنوات قليلة أكثر من 8 أمتار يمكن منح الكيبوتاسات القريبة من غزة نوعا من الحماية الأمنية خاصة وان خط الأشجار الجديد سيمتد على طول 12 كلم وسيوفر الحماية الأمنية لـ 11 تجمعا سكنيا .

وقال مدير عام الصندوق القومي " افي شتينسلر " إن أهداف الحملة لا تقتصر فقط على الأهداف الأمنية بل نقوم بزراعة هذه الأشجار لتوفير الأمن والحماية لسكان المنطقة إضافة إلى تنقية الأوكسجين والعسل ".

وكانت صحيفة جيروزالم بوست قد قالت في تقرير لها حول الموضوع الاحد لماضي ان هدف عملية التشجير التصدي لصواريخ الكورنيت واغلاق المنطقة بصريا امام اسلحة متقدمة حصلت عليا المقاومة .