هكذا صنف العلماء مظاهر الفساد !!

خبر هل ستشهد غزة قريبا نظام الحسبة والأمربالمعروف والنهي عن المنكر ؟

خبر هل ستشهد غزة قريبا نظام الحسبة والأمربالمعروف والنهي عن المنكر ؟
خبر هل ستشهد غزة قريبا نظام الحسبة والأمربالمعروف والنهي عن المنكر ؟

هكذا صنف العلماء مظاهر الفساد 

هل ستشهد غزة قريبا نظام الحسبة والأمربالمعروف والنهي عن المنكر ؟

غزة / المشرق نيوز - خاص

اوصى عدد من العلماء والفقهاء واساتذه الشريعة واصول الدين والقران ، بضرورة انشاء نظام الحسبة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في قطاع غزة وتفعيل دور شرطة الآداب لمسلمة مظاهر المجتمع وزيادة التوعية الدعوية لطلاب المدارس في الإذاعة المدرسية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان المخالفات الشرعية ومظاهر الفساد – تشخيص وعلاج نظمها ملتقى علماء فلسطين الذي اجتمع بمشاركة هؤلاء في مقره بغزة بحضور الشيخ الدكتور سلمان الداية رئيس الملتقى والشيخ علي الغفري نائب الرئيس واعضاء مجلس الادارة والشيخ يوسف فرحات ممثلا عن وزارة الاوقاف والشيخ الدكتور صابر احمد عميد كلية الصحابة لعلوم القران الى جانب ممثلين عن لجان الوعظ والارشاد بوزارة الداخلية وحركتي حماس والجهاد الاسلامي  عدد من العلماء والفقهاء واساتذه الشريعة واصول الدين والقران .

كما تضمنت التوصيات التي خرجت بها الورشة مخاطبة المجلس التشريعي لسن ما يلزم من قوانين لتجريم المخالفات الشرعية ومخاطبة الوزارات المعنية على منع كل من يخالف الشريعة ويفسد الأخلاق ودعوة الأوقاف للإشراف على زيادة الخطاب الدعوي على المنابر وترغيب الدعاة والعلماء على الإختلاط بالناس وتوجيههم بما يوافق شرع الله .

وقد استهلت الورشة بكلمة ترحيبية القاها الشيخ علي الغفري  ثم تمت مناقشة محورين الاول يتمثل باخطر المعاصي التي تحولت الى ظاهرة في قطاع غزة ، وتمثل المحور الثاني بضرورة وضع تصور للحلول المفترحة عمليا .

وقد صنف العلماء مظاهر الفساد بقطاع غزة بعدة نقاط تمثلت في التهاون في الصلاة خاصة طلبة المدارس البالغين واكل الربا في المعاملات المالية المخالفة للشرع وظهور مفاسد اللباس والاختلاط ، وعودة حفلات الاعراس الماجنة.

كما صنف العلماء ضمن مظاهر الفساد بقطاع غزة ، حرمان البنات من الميراث وقطع الارحام وانتشار الحبوب المخدرة بأنواعها ولتجرؤ على القتل والاستخدام السيء للتكنولوجيا وتعليق المانيكان والملابس الداخلية للنساء بالمحلات .

انتهى



ملتقى العلماء  4

ملتقى العلماء 3

ملتقى العلماء 2

ملتقى العلماء 1