جولة تقنية للمشاركين في مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء في الشرق الاوسط

واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر تنظّم جولة تقنية للمشاركين في مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء في الشرق الاوسط

الدوحة/ المشرق نيوز  

بصفتها الشريك التقني الرسمي لمؤتمرومعرض الكهرباء والماءفي الشرق الأوسط «باور-جين 2013»، تنظّم واحة العلوم والتكنولوجيافي قطر للوفود المشاركة في المؤتمر سلسلة من الجولات التقنية في منشآتها يوم الاثنين الموافق 4 فبراير/شباط المقبل.

وستتيح هذه الجولات الفرصة أمام المندوبين للاطلاع عن كثب على كواليس المنشآت المتخصصةفي واحةالعلوم والتكنولوجيا في قطر.

وستشتمل الجولات على زيارات ميدانية لمراكز الأبحاث الرئيسية في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر مثل مركز "شيفرون لكفاءة الطاقة المستدامة"و"مركز كونوكو فيليبس لاستدامة المياه"، ومركز "إكسون موبيل للأبحاث-قطر"، ومركز "قطر شل للأبحاث".وسيتمكّن المشاركون بها من الاطّلاع على منهجيات البحث المتقدّمة وعلى التقنيات المتطوّرة المستخدمة في كواليس منشآت واحة العلوم والتكنولوجيا،والتي تعد من التقنيات الرائدة اليوم في مجال صناعة الطاقة عالميا.

اقرأ أيضاً

تأسست واحة العلوم والتكنولوجيا بهدف تنمية اقتصاد المعرفة في دولة قطر، وقد نجحت في استقطاب الشركات والمؤسسات من مختلف دول العالم وتشجيعها على تطويروتسويق تكنولوجياتها في قطر.

كما تدعم الواحةأيضاًأصحاب المشاريع التكنولوجيةلإنشاءشركاتهم في قطر. وقد تطوّرت الواحة في وقت قصير لتصبح نموذجاً فريداً يجمع بين الأبحاث العلمية وتقديم التكنولوجيا بصورة قابلة للتطبيق تجارياً، ولتتحوّل إلى مركز للبحث والتطوير في أربعة مجالات: الطاقة، البيئة، العلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعليقاًعلى الزيارة المقرّرة للوفود المشاركة،قال خالد الرميثي،مديرالاتصال في واحةالعلوم والتكنولوجيا:"يُعَدُّمؤتمرومعرض الكهرباءوالماءفي الشرق الأوسط «باور-جين 2013»حدثاًهامّاً يجتذب كبار المتخصصين في صناعة الطاقة من جميع أنحاء العالم،ويفتح المجال أمامهم لتبادل الخبرات وتجربةأحدث الاتجاهات والتطورات."

 

 وأضاف الرميثي: "ولذلك فان واحة العلوم والتكنولوجيا تفخرباستضافة هذا الوفد من الخبراء،لأن زيارتهم بمثابة فرصة لنا لنظهر لهم الدور الريادي الذي تلعبه واحة العلوم والتكنولوجيا في مجال أبحاث الطاقة.".

 

ويُعَدّ مؤتمرومعرض الكهرباءوالماءفي الشرقالأوسط «باور-جين 2013» الذي تعقد فعالياته في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة في الفترةمن 4 إلى 6 فبراير/شباط 2013، واحداً من أكبر الأحداث في مجال صناعة الطاقة على مستوى العالم.بالإضافة إلى كونه منصة  لتبادل أحدث التطورات التكنولوجية في صناعةالطاقة،يُعتبر المعرض بوابة مهمة لتأكيد دورمنطقة الشرق الأوسط وإبرازها كواحدة من قطاعات الطاقة الأكثرديناميكية في العالم.