لمواقفه المعلنة ضد السلطة وأجهزتها الأمنية

خبر كيف قتل جهاز الأمن الوقائي رامي عدنان قاسم نجار.. كسروا أسنانه وقطعوا لسانه؟

رامي عدنان نجار_2
رامي عدنان نجار_2

نابلس- المشرق نيوز

اتهمت مصادر محلية وحقوقية وعائلة المغدور جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية باختطاف وقتل الشاب رامي عدنان قاسم نجار من بلدة بورين قضاء نابلس، وربطوه على جذع شجرة، واشبعوه ضرباً حتى الموت قبل يومين.

وحسب رواية الشرطة أنها فتحت تحقيقاً بالحادث فور سماع خبر مقتل نجار، وبعد معاينة المكان واستجواب عدد من أهالي القرية.

رامي عدنان نجار_2

إلا أن أحد المقربين من المغدور قال أن رامي ينتمي الى حركة حماس، وكان أحد أهم نشطاء الكتلة الاسلامية في الجامعة العربية الامريكية،وعلى خلفية نشاطه تم استدعائه أكثر من مرة من قبل جهاز الأمن الوقائي، واعتقل على خلفية نشاطه ومواقفه الرافضة لسياسة السلطة.

وحسب المصدر أن سبب اختطاف رامي نجار من قبل المجهولين نشاطه على موقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك" ومواقفه المعلنة ضد السلطة وأجهزتها الأمنية ، وحاول خاطفوه أن يأخذوا منه تعهداً قبل قتله بأن لا يكتب شيئاً ضد السلطة وقياداتها، إلا أنهم فشلوا بذلك فزادوا من تعذيبه وهو مربوطاً على جذع الشجرة، فكان مقتله.

فيما ذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اختطاف الشاب نجار سبق مقتله بأشهر طويلة، وأن شبهة تناوله لمبيدات حشرية هو سبب وفاته مسموماً.

يذكر أن لرامي نجار وهو من سكان قرية بورين شقيقتان حاصلتان على درجة الدكتوراه، وله شقيقين، ووالده  الطبيب عدنان قاسم نجار متوفي منذ سبع سنوات، وقد تخرج من الجامعة قبل سنتين.

رامي عدنان نجار

عدنان نجار