هيئة الاستثمار تمول مشروعاً سكنياً للموظفين الحكوميين

غزة / مشرق نيوز /

أعلنت هيئة تشجيع الاستثمار، عن انطلاق مشروع تمويل إنشاء أو تشطيب وحدات سكنية صغيرة لكافة الموظفين الحكوميين (المدنيين والعسكريين).

 وأوضح مدير عام الهيئة علام غباين أن على الموظف قضاء ثلاث سنوات بالخدمة حتى يتمكن من الاستفادة من المشروع .

 وأضاف غباين أن فكرة المشروع تعتمد على التحفيز الاقتصادي من خلال تشجيع الموظفين محدودي الدخل –المحرومين من السكن الملائم- من استغلال مدخراتهم المتواضعة بدعم مالي مباشر بنظام القرض الحسن طويل الأجل من الحكومة الفلسطينية، لإنشاء وحدات سكنية تعمل على تلبية احتياجهم الملح للسكن.

 وتابع : المشروع يهدف لتوفير سكن ملائم للموظفين محدودي الدخل يتلاءم مع قدراتهم المالية، وتوفير فرص عمل في مجال التشييد والبناء والأنشطة المرافقة له مضيفا أن من شأن المشروع العمل على تخفيض أسعار الوحدات السكنية، إلى جانب المساهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن الهيئة ستبدأ باستقبال طلبات التمويل من يوم الأحد الموافق 3/2/2013م وينتهي بتاريخ 31/3/2013م، في مقر الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار الكائن بجوار دوار الأمين محمد مقابل صيدلية قاسم (مبنى مديرية الذهب).

 وشدد غباين على أن اللجنة ستستبعد الطلبات غير المكتملة، داعياً الراغبين بالاستفادة من المشروع للاطلاع على شروط قبول الطلبات والمستندات المطلوبة وتفاصيل أخرى عن المشروع على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة العامة لتشجيع الاستثمارwww.ipa.ps .