لجنة الحريات تعقد أول اجتماع بغزة بعد انقطاع دام عام

لجنة الحريات تعقد أول اجتماع بغزة بعد انقطاع دام عام
لجنة الحريات تعقد أول اجتماع بغزة بعد انقطاع دام عام

غزة / مشرق نيوز /

من المقرر أن تستأنف لجنة الحريات وبناء الثقة في قطاع غزة عملها صباح اليوم الاثنين بعقد أول اجتماع لها بعد توقف دام قرابة العام.

وقال خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب "فدا" وعضو لجنة الحريات العامة في غزة "إن الاجتماع يعقد الساعة الحادية عشر من صباح اليوم لبحث آليات عمل اللجنة خاصة بعد أن توقفت وأصدرت توصياتها، والتي لم تنفذ للأسف بغالبيتها خاصة فيما يتعلق بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وموضوع الحريات العامة".

وأضاف الخطيب "نأمل في هذا الاجتماع وعلى ضوء أجواء المصالحة خاصة بعد الحرب على غزة والحصول على الدولة المراقبة في الأمم المتحدة وأجندة التوقيت التي أقرت بالقاهرة مؤخرا، البدء بتحديث السجل الانتحابي بغزة وعودة اللجان المنبثقة عن اتفاق المصالحة في أيار 2011 في القاهرة وما تلاه من اتفاق الدوحة بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".

ومن المتوقع أن يتم التطرق خلال الاجتماع اليوم لمسألة اعتقال الصحفيين والمدونين من قبل أجهزة أمن المقالة وفق ما قال عضو لجنة الحريات.

وأكد الخطيب "على ضرورة وأهمية ان يجري إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في غزة بلا أي تهمة إلا حرية الرأي والتعبير إذا جاز أن تسمى لدى أجهزة الأمن بالتهمة قبل انعقاد جلسة الحريات وبناء الثقة لان هذا يؤشر على جدية التوجه نحو المصالحة ".

وتابع عضو لجنة الحريات "يأمل الشعب الفلسطيني ترجمة واحترام التوصيات التي خرجت بها اللجنة لأنها حق للمواطن الفلسطيني يكفله النظام الأساسي الفلسطيني وكافة القوانين والأعراف الدولية ولا يجب أن يبقي حربة الشعب داخل مناطق السلطة مقرونة بقرار الأجهزة الأمنية هنا أو هناك ويكفي شعبنا ما يعانيه من بطش الاحتلال الإسرائيلي".