لوجود أجهزة تحتاج أحمال كهربائية عالية

خبر مجمع الشفاء يؤجل اجراء 1000 عملية جراحية كبرى بسبب الوقود

خبر مجمع الشفاء يؤجل اجراء 1000 عملية جراحية كبرى بسبب الوقود
خبر مجمع الشفاء يؤجل اجراء 1000 عملية جراحية كبرى بسبب الوقود

لوجود أجهزة تحتاج أحمال كهربائية عالية

مجمع الشفاء يؤجل اجراء 1000 عملية جراحية كبرى بسبب الوقود

غزة / المشرق نيوز

أعلن د. مروان أبو سعدة مدير مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي تأجيل 1000 عملية جراحية مجدولة في حال استمرار نقص أزمة الوقود و ذلك في مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي.

وأوضح بأن هناك عديد الأجهزة الطبية التي تحتاج إلى أحمال كهربائية عالية لتشغيلها في أقسام العمليات كالرنين المغناطيسي و القسطرة القلبية و أجهزة c.t، مشيراً إلى أن تذبذب وضعف التيار الكهربي سيؤدى إلى تعطلها وبالتالي توقف الخدمة المقدمة.

ولفت إلى أن إصلاح تعطل أي جهاز طبي  ينتظر فترة طويلة جراء نقص قطع الغيار اللازمة لها المتوقف إدخالها على جانب الاحتلال عبر المعابر.

وقال د. أبو سعدة: إن هناك عدد من المرضى لا تحتمل حالتهم الصحية أي انتظار أو تأجيل لعملياتهم الطارئة، وإذا استمر نقص السولار في المولدات الكهربائية سنضطر إلى تحويلها الى مستشفيات خاصة داخل قطاع غزة خوفاً على حياة المريض.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن هناك 40 غرفة عمليات جراحية، داخل مستشفياتها سيتوقف استمرار عملها على إدخال السولار خلال الأيام القليلة القادمة.

يُشار، إلى أن سلطة الطاقة أعلنت اليوم الاثنين، أن جدول توزيع الكهرباء سيشهد ارباكاً شديداً بعد توقف محطة التوليد وعدم استقرار مصادر الكهرباء.

وأوضحت السلطة في بيان صحفي، أن جدول الكهرباء الحالي 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع، مشيرةً إلى أنه في حال تعطل الخطوط المصرية سيصبح الجدول 4 ساعات وصل و12 قطع.

وعزت سلطة الطاقة السبب الرئيسي في تكرار أزمة الكهرباء إلى مماطلة سلطة الطاقة برام الله بالشروع في تنفيذ المشاريع الكبرى لحل الأزمة مثل مشروع "161" وزيادة القدرة من الشبكة المصرية.

انتهى