الرفاتي يناقش مع رجال الأعمال سياسة دعم المنتج الوطني بغزة

الرفاتي يناقش مع اعضاء جمعية رجال الاعمال بغزة سياسة دعم المنتج الوطني

  غزة / المشرق نيوز

شدد الدكتور علاء الدين الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني خلال لقاء جمعه بالتجار والصناعيين في جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة على العلاقه التكاملية بين القطاعين العام والخاص مؤكدا على انها يجب ان تبنى على اساس من الشراكه والتعاون

واضاف الوزير : ان صمود رجال الاعمال في وجه سياسات الاحتلال من اغلاق وحصار وتدمير للمنشئات والمعابر والمصانع الاقتصاديه يجعل لهم مكانه عاليه تضاهي مكانه المقاتلين والمناضلين الذين يحمون ثغور الوطن .

واوضح الرفاتي ان سياسة الاحلال لدعم المنتجات الوطنيه تراعي ثلاثه عوامل  رئيسيه تتمثل بتحقيق الجوده بحيث تنافس جودة المنتج المستورد وان تكون الاسعار في متناول المواطنين وكذلك توفير كميات كافيه لاستهلاك المواطنين .

اقرأ أيضاً

من جانبه اشاد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة  بسياسة الاحلال التي تتبعها وزارة الاقتصاد الوطني في حكومة غزة لحماية المنتجات الوطنيه عبر تقنين دخول المنتجات المنافسه الى القطاع .

ورحب طارق السقا امين سر الجمعيه بدعم المنتج الوطني والقطاع الصناعي ولكن ليس على حساب القطاع التجاري داعيا الى تشجيع التجارة الداخليه ومراقبه السوق .

وشدد المهندس حاتم عويضه وكيل وزارة الاقتصاد الوطني على ان الوزارة تضع نصب اعينها دعم القطاع التجاري كما تدعم القطاع الصناعي عبر عدم اغراق السوق بسلع تضر بالاسواق والاسعار وتبدد راس المال وتخلق منافسات غير شريفه مشيرا الى ان سياسه الاحلال تراعي تقنين السلع المستورده المنافسه لا منعها .

ثم فتح باب النقاش وشارك اعضاء الجمعيه بطر الاسئبه وتولى الوزير والوكيل الرد عليها .