الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

انخفاض كمية البضائع الواردة لغزة بنسبة 10%

انخفاض كمية البضائع الواردة لغزة بنسبة 10%
انخفاض كمية البضائع الواردة لغزة بنسبة 10%

غزة – مشرق نيوز

أظهرت حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم خلال شهر حزيران الماضي انخفاضاً بنسبة 10%، مقارنة مع عدد الشاحنات التي وردت إلى غزة خلال شهر أيار الماضي.

وأشار نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا في تصريحات صحفية إلى أن عدد الشاحنات المحملة بالبضائع الواردة إلى القطاع بلغ الشهر الماضي 4781 شاحنة، مقارنة مع 5298 شاحنة خلال الشهر الذي سبقه.

وأوضح مهنا في سياق استعراضه لبيانات حركة الواردات عبر معبر كرم أبو سالم خلال الشهر الماضي أن الانخفاض في عدد شاحنات البضائع الواردة تمثل في عدد الشاحنات الواردة من السوق (الإسرائيلية) والخارج شكل انخفاضاً بنسبة 19%.

ونوه إلى أن نسبة الارتفاع في البضائع الواردة من المستلزمات الزراعية بلغت خلال الشهر الماضي 15% مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

وأوضح أن عدد الشاحنات المحملة بالقمح والحبوب شكل ارتفاعا بنسبة 11%، أما عدد الشاحنات المحملة شكل انخفاضا بنسبة 7 %.

ولفت مهنا إلى أن عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية شكل انخفاضا نسبته 19%.

أما واردات القطاع من غاز الطهي فانخفضت الشهر الماضي بنسبة 27%، إذ بلغ حجم الكمية الواردة نحو 3.1 ألف طن مقارنة مع نحو 4.2 ألف طن خلال الشهر الذي سبقه.

وبين مهنا ان عدد الشاحنات المحملة بمواد البناء من الأسمنت والحديد الواردة لمنظمات دولية مختلفة تنفذ عدة مشاريع في القطاع كانت متقاربة إلى حد كبير خلال الشهرين الماضيين، وبلغت نحو 234 شاحنة.