عقب محاكمة الشهيد الأعرج

خبر شهاب: أجهزة الضفة تنفذ أوامر "إسرائيل"..قانوع: المحكمة طعنة غدر للمقاومة

خبر شهاب: أجهزة الضفة تنفذ أوامر "إسرائيل"..قانوع: المحكمة طعنة غدر للمقاومة
خبر شهاب: أجهزة الضفة تنفذ أوامر "إسرائيل"..قانوع: المحكمة طعنة غدر للمقاومة

قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن محاكمة السلطة للشهيد المثقف باسل الأعرج ورفاقه الخمسة في سجون الاحتلال، طعنة غدر في مقاومة شعبنا وتضحياته، وتتقاطع مع أهداف الاحتلال في تصفية المقاومة واغتيال أبطالها والذين كان آخرهم الشهيد الأعرج.

من جانبه، قال داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي إن الأجهزة الأمنية في رام الله تنفذ أوامر وتعليمات مباشرة من الاحتلال بملاحقة المقاومين.

وكان أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية اعتدوا بالضرب بواسطة الهراوات وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، مساء الأحد، على وقفة احتجاجية نظمها نشطاء شباب أمام مجمع المحاكم في مدينة رام الله، احتجاجاً على محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى في سجون الاحتلال .

وقد أصيب والد الشهيد باسل الأعرج ونقل إلى المستشفى، بعد اعتداء الأجهزة الأمنية عليه أمام محكمة الصلح في رام الله ، حيث أعلن إضرابه عن الطعام داخل المستشفى، حتى الإفراج عن كل المعتقلين.

وقد اعتقلت الأجهزة الأمنية ، أربعة متظاهرين بينهم الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، فيما

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على لسان مدير مكتبها الإعلامي داوود شهاب.

كما اعتدت قوات أمن السلطة، على 7 من الصحفيين بالضرب المبرح، فضلاً عن مصادرة جوالات عدد من الصحفيين ومنعهم من التصوير، من بينهم مصور الشبكة العربية، وطاقم رؤية، وتلفزيون وطن، بالإضافة لتكسير كاميرات فضائية فلسطين اليوم.

وفي وقت آخر، أفرجت الأجهزة الأمنية عن الشيخ عدنان وعدد من المتظاهرين فيما تواصل اعتقال متظاهرين آخرين.

 وحسب الاذاعات المحلية فقد اعتدت الأجهزة الأمنية على الصحفيين المتواجدين لتغطية أحداث الوقفة الاحتجاجية.

وكان من المقرر أن تعقد محكمة الصلح في رام الله، الأحد، جلسة لمحاكمة الشهيد باسل الاعرج وخمسة من رفاقه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بتهمة حيازتهم للسلاح غير المرخص، إلا أن المحكمة أعلنت في وقت لاحق عن انقضاء محاكمة الشهيد باسل الأعرج بعد تقديم أسرته شهادة وفاته.

وقالت مصادر إعلامية: إن القاضي قرر انقضاء محاكمة الأعرج، واستكمال ملف رفاقه الخمسة، وتأجيل محاكمتهم حتى 30نيسان/ابريل المقبل.

وأشارت المصادر، إلى أن أربعة من "المتهمين" يقبعون في سجون الاحتلال وهم: سيف الادريسي ومحمد حرب وهيثم سياج ومحمد السلامين، فيما حضر الخامس علي دار الشيخ الى المحكمة.

وتحاكم محكمة صلح رام الله، الشهيد الأعرج ورفاقه بتهمة "حيازة سلاح دون ترخيص" وفق قولها.

وقد أثارت هذه المحاكمة استهجان المواطنين الذين رفضوا المحاكمة، كون أن أبطالها شهداء ومعتقلين لدى الاحتلال.

واغتالت قوات الاحتلال فجر الاثنين المنصرم، الشهيد الأعرج من بيت لحم، في مدينة رام الله بعد مطاردته لنحو عام.