على المواطنين الانتباه لملابسهم

خبر تفاصيل المنخفض الجوي القوي الذي يضرب فلسطين إبتدءً من غد

خبر تفاصيل المنخفض الجوي القوي الذي يضرب فلسطين إبتدءً من غد
خبر تفاصيل المنخفض الجوي القوي الذي يضرب فلسطين إبتدءً من غد

غزة/المشرق نيوز/

تتأثر فلسطين خلال الأيام القادمة بأجواء باردة من جديد نتيجة اضطراب جوي وامتداد منخفض جوي سيتحرك نحو المنطقة مع مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

ودعت دائرة الأرصاد الفلسطينية كافة المواطنين ضرورة الانتباه للملابس وعدم الانخداع بالطقس في ظل الارتفاع الكبير الذي شهده اليوم الخميس.

ووصلت درجات الحرارة إلى منتصف العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية وعند مطلع الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ، على عكس الأجواء المتوقعة ابتداء من الجمعة والسبت .

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تبدأ درجات الحرارة بالتراجع يوم غد الجمعة وتسود أجواء أقل دفئاً من اليوم وفروقات حرارية تتجاوز حاجز السبعة درجات مئوية مع فرصة سانحة لأمطار محلية في بعض المناطق.

وفي يوم السبت توالي درجات الحرارة انخفاضها ليصبح الجو مائلاً للبرودة في مختلف المناطق الجبلية من فلسطين ومائلاً للإعتدال في المناطق السهلية والغورية.

وفي يوم الأحد تتأثر فلسطين بامتداد منخفض جوي يحمل في طياته انخفاضا آخر على درجات الحرارة وفرصة جيدة لهطول الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط فلسطين المحتلة.

ومن المتوقع أن تصل البرودة ذروتها يوم الاثنين القادم لتصل الفروقات الحرارية بين اليوم وذاك اليوم (الاثنين) الى أكثر من 12 درجة مئوية مع أجواء شتوية باردة في مختلف المناطق وماطرة في مناطق واسعة من الشمال وأجزاء من وسط البلاد.